القائمة الرئيسية

الصفحات

تداول العملات الرقمية للمبتدئين : البدايه لدخول مجال الكريبتو

الربح من التداول في العملات الرقمية

يعتبر التداول في العملات الرقمية من بين أحدث وأكثر الأسواق تحولاً في عالم الاستثمار، حيث يتميز هذا السوق بإمكانية الوصول إليه بسهولة وفي أي وقت، مما جعله مجالاً جذاباً للعديد من المستثمرين. ومن بين الفوائد الأساسية لهذا السوق، تشمل الربح المالي الذي يمكن تحقيقه من خلال التداول في العملات الرقمية.

تداول العملات الرقمية للمبتدئين  البدايه لدخول مجال الكريبتو

اليوم سوف نبدا في سلسله تعلم التداول في مجال العملات ارقميه بالنسيبة الي المبتدئين .هذه السلسله سوف تكون افضل مرجع لاي شخص سوف يبدا في مجال الكريبتو.

ما سوف يتم مناقشته في سلسله تعلم التداول للمبتدئين في مجال العملات الرقمية :

  1. بدايه الدخول الي مجال التداول في العملات الرقمية وما يجب ان تعرفه اولا 
  2. طريقه اختيار افضل منصه للتداول لمبتدئين في مجال الكريبتو 
  3. طريقه اختيار افضل محفظة للتخزين العملات الرقميه 
  4. طريقه اختيار العملات المربحه في المجال بكل سهوله
  5. طريقه الايداع والسحب لارباح في مجال التداول في العملات 
  6. افضل طريقه لضمان النجاح المستمر في التداول في العملات الرقميه 
وسوف يتم تحديث هذه السلسله في حاله توفر امور جديدة في المجال يساعد المبتدئين 

بعد ان تعرفنا علي السلسله التي سوف يتم شرحها هنا في المدونة  والتي سوف تكون افضل مرجع كل شخص مبتدي في المجال .

الان سوف نتطرق في هذا الدرس الي اول مقاله في السلسله .....لذلك تابع معنا الي نهايه المقاله وسوف تسفيد ان شاء الله 

الدرس الاول من سلسله التداول في مجال العملات الرقميه للبمتدئين :


قد يود الكثير معرفه لماذا نحن نهتم بالمبتدئين في المجال ؟؟؟؟ الامر بسيط جدااا .وذلك لان المبتدئين هم الأكثر عرضه لخسارة في المجال بسبب الجهل الذي يكون عليه عند البدا في مجال العملات الرقميه .

حيث ان المبتدئ يعتمد علي ما يخبره  بيه الاخرين سواء في البيع او الشراء وهذا ما يتسبب ه في النهايه بالخسارة الكبيرة والفادحه.لكن نحن هنا لكي نساعدهم علي فهم المجال والتداول بشكل صحيح ان شاء الله 

بدايه الدخول في مجال العملات الرقميه لمبتدئين :


في البدايه عليك ان تعرف ان مجال العملات الرقميه مثل مجال او سوق الذهب تمام .الفكرة بكل بساطه هي ان تقوم بشراء وبيع العملات وارباحك تكون هي الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع .كما نفعل مع الذهب .

نقوم بشراءة بسعر قليل ونعيد بيعه بسعر كبير او نقوم بشراء ونخزنه لفترة من الوقت ثم نبيعه بسعر كبير ونربح الفارق .هذا الامر ينطبق علي مجال العملات .انت في العملات تشتري العمله بسعر قليل وتبيعها بسعر اعلي وتربح الفارق.

مثل تشتري عمله x بسعر 10 دولار وتعيد بيعها بسعر  12 دولار اربح الفارق وهو 2 دولار .او تشتريها وتخزنها لفترة من الوقت وبيعها مثلا بسعر 20 دولار وتربح الفارق وهو 10 دولار.

الفارق بين الذهب والعملات الرقميه .ان الدهب شي ملموس يمكنك ان تحصل عليه بين يديك وتخزنه سواء في البيت او الخزانه او اي كان تريد.

بعكس العملات الرقميه قهي فقط متاحه علي الانترنت ...اي لا يمكنك ان تحصل عليها وتمسك بها بين يديك مثل الدولار او اليورو ....لكن يمكنك ان تشتري بها من مواقع الشراء التي تدعم الدفع بالعمات ارقميه ....

نصائح مهم قبل الدخول في مجال الكربيتو 


قبل ان تبدا في مجال العملات الرقميه هناك بعض الامور التي يجب عليك ن تعرفها سواء كانت مواقع او معومات عن المجال او تحليلات او عملات او المزيد من الامور المهمه التي سوف تواجهك اثناء عملك في المجال

اذكر انني شخصيا عندما بدات في نفس المجال من سنوات سابقه كنت مثلك لا اعرف اي شي عن المجال فقط سمعت من بعض الاصدقاء بيه وكم يمكنك ان تحقق من ارباح بالاستثمار في بعض العملات .

هذا بالطبع امر جميل جدااااا.لكن لاسف بعد اول شهر من الدخول بالمجال تجد نفسك تخسر اموالك بشكل كبير .تقف هنا وتسال نفسك لماذا انا اخسر مع ان الباقين يربحون !!!!!!! .

هنا تاتي دور الخبرة والمعرفة في المجال وهذا سوف نوضحه من خال مجموعة  من النقاط التالية التي يجب عليك ان تعرفها قبل ا تبدا في المجال وهي :
  • الصبر :  نعم اهم امر يجب عليك ن تدركه في الاستثمار في مجال العملات هو " الصبر " .سواء بعد البيع او الشراء .الربح في هذا المجال يعتمد بنسبه 99% علي صبرك عي العملات التي تستريها وعلي السوق.شاهدت الكثير من الاشخاص يخسرون اموالهم بسبب التسرع في عمليات البيع عند هبوط السوق خوفا من زيادة الهبوط والخسارة تكون بشك كبير.
  • الشراء والبيع في التوقيت المناسب : نعم ارباحك تعتمد بشكل كبير علي دخولك وخروجك من السوق او ما يتم تسميته بوقت الشراء والبيع للعملات الرقميه .وسوف يكون هناك مقاله مخصصه لشرح تفصيلي لهذه النقطة لانها لها اهميه كبيرة جدااا في ارباحك اوخسارتك في مجال العملات 
  • التحليلات لسوق العملات : من المهم جدااا ان تعرف ان سوق الكريبتو يعتمد بنسبة 50% لي التحليلات و 50% عي الاخبار وسوف نتظرق لهذه النقطة في مقاله مخصصه في الدروس القادمه علي المدونة شرح تفصيلي لها 

اهم الاستفسارات التي قد يريد الكثير من المبتدئين اجابات لها قبل البدا في المجال :

 
سلسلة التدوال في العملات الرقميه للمبتدئين : اسئله شائعه

ما هي العملات الرقميه ؟

بكل بساطه هي عملات مشفرة يتم استخدامها فقط عي الانترنت .بمعني انه لا بمكنك ان تمسكها في يدك مثل عمله الدولار او اليورو او اي عمله ملموسه .فقط تستخدم من خلال الانترنت لللشراء بها او تحويلها .

الامر مشابه ذهابك الي متجر في مدينتك لكي تشتري منه بالدولار او الفيزا .نفس الامر في الانترنت عندما تذهب لشراء من متجر الكتروني يمكنك هنا ان تدفع هم بالعملات الرقميه بشرط ان يكون هذا المتجر يقبل عمليات الدفع بالعملات الرقميه .

كم راس المال اللمطلوب للبدا في التداولل في العملات الرقمية ؟


لاسف الكثير من الاشخاص يعتقد انه لكي تبدا في مجال العملات يجب ان تمتلك راس ما لا يقل عن 1000 دولار كي تتداول بيه .وهذا للاسف امر خاطي جداااا .في مجال العمللات الرقميه يمكنك ان تبدا باقل راس مال ممكن وهو

 ""من 5 دولار الي مليون دولار"" 

الامر يعود لك في النهايه و طبعا كما كان راس المال اكبر كانت الارباح اكثر ...

هل يوجد سوق او بورصة للعمات الرقميه ؟


بالطيع العملات الرقميه اصبحت الان مثل سوق الاسهم لشركات لها  بورصه خاصه بها حيث يقوم الناس المهتمين شراء وبيع العملات التدوال عليها .

هل بالفعل هناك اشخاص يشتروون عملات باسعار الاف دولار ؟؟


قد يفكر اي شخص مبتدا في المجال في مثل هذا السؤال .نعم بالفعل هناك اشخاص تشتري بمالبغ اكثر من ذلك بكثير .بجانب الشركاات التي بدات في دخول المجال حديثا .والتي تشتري بملايين الدولارات وليس الاف  فقط.ونذكر منهم شركة تسلا لرجل الاعمال الشهير ايلون ماسك ودعمه المستمر لعمله الدوجيين و الدوجي .

كيف يتم تنظيم عمليات البيع والشراء للعملات الرقمية ؟؟


من اهم الاسئله التي يجب عليك ان تعرفها قبل ان تبدا في المجال . اين تذهب الاموال التي تتشتري بها او التي تخسرها في مجال العملات الرقميه ..وكيف يتم البيع والشراء في المجال .

بكل بساطة كما ذكرنا سابقا ان العملات الرقميه لها بورصه عالميه اي سوق مفتوح يمكن اي شخص الدخول فيه باي راس مال كما ذكرنا والبدا في شراء وبيع العملات وذلك يتم من خلال منصات او شركات كبيرة .

تكون هذه المنصات متخصصه لها الامر فقط مثل وسيط بينك وبين البورصه العالميه حيث تتيح لك خاصيه التدوال وتاخذ عموله منك عند القيام بعمليات البيع او الشراء لعمللات .
المميز في هذه المنصات انها تضمن لك اموالك من السرقه وتقدم لك العديد من  الميزات الاخري التي تسهل عليك التدوال في المجال .

ما هو سوق العمات الرقميه او بورصه العملات الرقميه ؟


بكل بساطة الامر مثل سوق الخضار ( لتشبيه فقط ) عندما تدخل السوق تجد اشخاص تبيع واخرين يشترون و هو نفس الامر في سوق العملات .

هناك اشخاص تشتري و اشخاص تبيع وذلك يحدث من خلال المنصات المخصصة للتداوول كما ذكرنا سابقا .

كيف يمكنني سحب ارباحي في مجال العملات ؟


طبعا هذا اهم سؤال .الان انا دخلت المجال وبدات في الشراء وبالفعل حققت ارباح جيده كيف احصل عليها ؟؟ هنا اامامك اختيارين وهما :
  1. يمكنك ان تسحب ارباح من خلال فيزا او بنك الكتروني
  2. يمكنك ان تسحبها من خلال وسيط ( شخص يعمل في نفس المجال مثلك ...تحول له المبلغ المطلوب سحبه عي حسابه وهو يحول لك المال علي الطريقه التي تناسبك سواء فيزا او كاش او بريد او اي وسيله تناسب معك )
 
وسوف نتطرق لموضوع الايداع والسحب في مجال التداول في مقاله خاصه في السلسله ان شاء الله 

ما هي عمله usdt ؟

 
بالتاكيد الكثير منكم سمع بهذا العمله في مجال العملات الرقميه .بكل بساطة هي العمله التي يتم البيع والشراء بها وهي العمله الاساسيه في اي منصه تدوال والتي يكون رصيدك متاح بها .

حيث هذه العمله تمثل قيمتها 1دولار : يعني لوو معك 100 usdt =مائه دولار .وسوف نتظرق الي شرحها بشكل اكبر في مقاله مخصصه عن عملات اساسيه للشراء والبيع في منصات التدوال في مجال الكريبتو في مقالات قادمه علي المدونة .

كيف ابدا في مجال العملات الرقميه ؟


الان بعد ان تعرفت علي المجال وادركت كل شي قبل الدخول ...جاء الوقت لكي تعرف كيف تبدا او من اين ابدا في المجال او ماذا احتاج لكي ابد في المجال ؟ ....واليك المطلوب منك للبدا في التداول بالمجال :
  1. تحديد راس المال اذي سوف تدخل بيه 
  2. اختيار منصه تدوال لعملات الرقميه 
  3. انشاء حساب في منصه التدوال 
  4. ابدا في ايداع راس المال في المنصه 
  5. البدا في شراء العملات 
  6. بيع العملات التي سبق وان اشتريتها 
  7. سحب ارباحك من المنصه 

سوف نقوم بعمل مقاله خاصة بخطوات البدا في مجال العملات الرقميه لكي تكون دليل شامل كل مبتدي يريد الدخول في المجال ...كل ما عيه فعلله هو فقط اتباع الخطوات التي سوف نذكرها في المقاله بالتفصيل .

الي هناا نكون قد انتهينا من مققاله اليوم .ولا تنسونا ان تقموا بعمل شير لها علي مواقع التواصل لكي يسستفيد الجميع ...وان كان للديك اي استفسسار يمكنك تركه في تعليق بالاسفل او يمكنك التواصل معنا عي كل من :
  1. الواتس ساب : +201000879788
  2. جروب الفيس بوك : توصياات التداول  للمبتدئين 

يمكنك الانضمام الي قنوات التليجرام المجانيه الخاصه بنا :


شكرا لكم ..........تقبلوا تحياتي
حفظ

تعليقات

التنقل السريع