القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه اختيار افضل منصة تداول للعملات الرقمية للمبتدئين

الربح من التداول في العملات الرقمية

اهلا بكم من جديد في مقاله جديدة لتعليم التداول في العملات الرقمية للمبتدئين .في هذه المقاله ان شاء الله سوف نتطرق الي طريقة اختيار افضل منصة للتداول في العملات الرقمية من دروس سلسسله تعليم المبتدئين التدوال في مجال العملات الرقمية.
طريقه اختيار افضل منصة تداول للعملات الرقمية للمبتدئين

حيث في الدرس الاول من السلسله تحدثثنا عن متطلبات الدخول االي مجال العملات الرقمية.ان كنت زائر جديد للمدونة الافضل لك ان تطلع عليها لكي تتسفيد من المعلومات التي بها .

ما سوف نناقشه في مقاله اليوم بعنوان " طريقه ااختياار افضل منصه تتداول للمبتدئين في مجال العملات الرقميه "

اهم النقاط التي سوف نتكلم عنها في مقالة اليوم :
  1. معايير اختيار منصه التدوال التي سوف تقوم بالشراء والبيع عليها بشكل عام 
  2. اشهرر منصات التداول في  مجال الكريبتو 
  3. لماذا يجب ان تتمتلك اكثثر من حسساب في اكثر من منصصه تداول ؟
  4. الفرق بين المحفظة ومنصه التدوال في مجال العملات الرقميه 
  5. مميزات وعيووبب منصه ببيناس 
  6. ممييزات وعيوب منصه اويكس 
  7. مميزات وعيوب منصه جااتيوة
  8. مميزات وعيوب منصه هوبي جلوبال 

معايير اختيار افضل منصه تدوال في مجال العملات 

هنا نقصد بالمعايير او الاساسيات التي يجب عليك ان تراعيها عند اختيارك لمنصه التداول اتي سوف تبدا عيها البيع والشراء وهي :
  1. ان المنصه لابد وان تكون تدعم البلد الذي انت فيه : حيث هناك منصات تدعم دول معينه فقط وليس متاحه لجميع .لذلك تاكد اولا من انها تتوفر في بلدك 
  2. القيود التي تفرضها المنصه : هنا نقصد بالقيود هي الحد المسموح لك بالسحب والايدع اليومي والشهري وايضا العموات التي يتم تحصيلها مقابل عمليات السحب علي العملات . حيث هناك منصات تكون عمولاتها  كبيرة جداا 
  3. توفر العملات التي تفكر في شرائها : من البيديهي جداا ان تكون المنصه التي سوف تتعامل معها توفر لك الكثير من العملات .لانك في بعض لاوقات سوف تحتاج الي شراء عملات معينه لذلك الافضل اولا تحديد العملات ثم ابدا في ابحث عن المنصه التي تدعم او توفرها لك لكي تبدا معها 
  4. سهوله التعامل : بالفعل سهولة الاستخدام والتعامل داخل المنصه من الامور المهمه لاي شخص خاصه المبتدئين في المجال سواء سهولة التنقل او سهولة القيام بعمليات البيع والشراء داخل المنصه نفسها 
  5. سرعه عمليات ارسال واستقبال العملات الرقميه من والي المنصه : يعني يكون عمليات السحب والايداع لعملات في المنصه سريعه ..هناك منصات يتاخر فيها عمليات سحب او ايداع العملات في حسابك الي اكثر من يومين ...وهذا بالطيع امر غير جيد لنا 
  6. القيود الجبريه : بالفعل تعاملك مع منصه لا تفرض عليك قيود جبريه تمنعك من السحب او ايداع او اشراء والبيع هو امر جيد جدااا .اردت ذكر هذا لان هناك منصات لا تسمح لك بالسحب الا بعد ان تقوم بتوثيق حسابك في المنصه ..كل هذا قد يكون غير مناسب لكثير من المبتدئين لانهم لا يمتلكون باسبور مثلا للتوثيق ..
  7. توثيق الحساب : لابد وان يكون عمليه توثيق الحساب تتم بخطوات سهله وبسيطة 
  8. دعم اللغه التي تناسبك : للاسف قليل جدا ما تجد منصه تدعم الله العربيه في الوطن العربي .مثل بيناس التي تدعم اللغه العربيه ..
  9. درجه الامان في المنصه : امان اموالك داخل المنصه منم اهم الامور التي يجب ان تضعها في الاعتبار عند اختيارك للمنصه التداول .حاليا كل المنصات الكبيرة تدعم اقوي درجه امان لكل مستخدميها .

اعتقد ان هذه الامور كافيه حاليا.واذا كان هناك امور اخري سوف نقوم باضافتها فيما بعد ان شاء الله.

اشهر منصات التداول في مجال العملات الرقميه :


هنا سوف نذكر لكم افضل واشهر المنصات في التداول في العملات الرقمية  والتي يمكنك التعامل معها وبعد ذلك سوف نتطرق الي ذكر مميزات  وعيوب كل منصه :

  1. منصه بيناس : تعتبر من افضل واكبر منصات التداول في العالم وتدعم الكثير من الدوال العربيه ولكن ايضا هناك بعض الدوال التي لا تدعمها مثل سوريا والعراق 
  2. منصه اويكس : بصراحه هذه المنصه تعد الافضل من حيث كل شي ... حيث انها تدعم تقربيا كافه الدول العربيه وسهله في التعامل وتوفر امكانيه السحب والايداع بدون الحاجه الي توثيق الحساب ...ايضا يمكنك توثيق حسابك فقط بالبطاقه الشخصيه بكل سهوله .
  3. منصه هوبي جلوبال : من المنصات القديمه في المجال والتي لها ايضا شهرة كبيرة .وسهله التعامل بجاب انها توفر الكثير من العملات الرقميه الجديده.
  4. منصه جاتيو : من المنصات التي تخصص في العملات الرقميه الجديدة .بالفعل اذا كنت تهتم بالتداول في العملات الرقميه الجديدة .هذه المنصه هي افضل اختيار سوف يكون لك .لكن عليك اولا ان تقرا مقاله مميزات وعيوب المنصه قبل ان تفكر في الاستثمار معها في مجال الكربيتو 
  5. منصه كريبتو دوت كوم : من المنصات الكبيرة في المجال والتي دائما تسعي الي تطوير نفسها بشكل مستمر والتي ينصح بها الكثير من الاشخاص في مجال التدوال.

هل من الضروري ان يكون لديك حسابات علي اكثر من منصه تداول ؟؟

الامر ليس ضروري الا في حالات معينه ( طبعا اgثبات علي منصه واحدة ليس جيد ) وهي :
  1. المنصه التي انت عليها لا تدعم العملات التي تريدها ..لذلك سوف تبحث عنها في منصات اخري تشتريها.
  2. تريد ان توزع راس مالك علي اكثر من منصه .بعض الاشخاص يفكر في الامر بان يوزع راس ماله علي اكثر من منصه ..لان وجود اموالك كلها في مكان واحد سوف يدفعك الي الغرور والشراء بيه كله وايضا الخسارة سوف تكون كبيرة.
  3. تريد الاستثمار في العملات الجديدة : كما نعرف بان ليس كل المنصات تدعم العملات الجديدة .لذلك من الضروري هنا ان يكون لديك حساب علي منصه تدعم مثل هذه العمللات بجانب المنصات الاخري 
  4. تخاف من تعيلق حسابك في المنصه الحاليه : للاسف في بعض الاوقات يتم تعليق الحسابات في بعض المنصات لذلك من الضروري ان يكون لديك حساب علي منصات اخري لكي تنقل ايه عملاتك حتي لا تفقدها 
  5. اغلاق المنصة نفسها : قد يحدث امور خارجة عن السيكرة في بعض المنصات مما يؤدي الي اغلاقها وتخسر اموالك.

قد يكون هناك دوافع اخري لدي كل شخص ....لكن في المجمل العام نحن نصح بالفعل بان يكون لديك حسابات علي كل المنصات لتفادي اغلاق اي منصة.

ما هو الفرق بين المحفظة ومنصه التدوال في مجال العملات الرقميه ؟

طالما دخلت مجال العملات الرقمية.لابد وان تسمع بان هناك شي يسمي محفظة الكترونيه وهناك منصه تداول .اذن ما هو الفرق بينهم وما الفائدة من كل منهم او الاستخدام لكل منهم .

منصه التداول :

كما ذكرنا بان منصه التداول هي مكان مخصص لقيام بعمليات البيع والشراء للعملات الرقميه .حيث توفر لك هذه المنصه امكانيه فتح حساب وايداع المال الذي تريد ان تشتري بيه العملات والبدا في شراء وبيع العمللات بشكل مباشر .

المحفظة الاكترونيه 

بشكل مبسط هي المكان الذي يتم فيه تخزين العمله او حفظها كما نفعل نحن مع النقود العاديه نقوم بحفظها في الفيزا كارت ونسستخدمها في السحب واايداع لمال .نفس الامر هنا مع المحفظة الاكترونيه تكون مخصصه لحفظ العملات التي قمت بشرائها مسبقا من منصه التداول .

حيث تتيح ك هذه المحفظة امكانيه ان تستقبل او ترسل العملات من والي المحفظة .مثلا انت اشتريت عمله x  من منصه التدوال وتريد ان تحتفظ ببها لمدة معينه مثلا سنه .هنا سوف تقوم بارسال هذه العملله الي تلك المحفظة لكي تحفظا عليها ووبعد سنه تقوم باعادة ارسال تك العمله من نفس المحفظة الي منصه التداول مجددا لكي تبيعها.

سوف نوضح الامر اكثر وبشكل تفصيلي في مقاله اختيار المحافظ الاكترونيه لتخزين لعمللات الرقميه انشاء الله في الدروس القادمه ...

مميزات وعيوب منصه بيناس 

 
مميزات وعيوب منصه بيناس

هنا سوف نذكر لكم من تجربتنا لمنصه اهم المميزات واهم العيوب في المنصه

مميزات منصه بيناس :
  1. هي تعتبرمن اكبر منصات تدوال لعملات الرقميه في العالم والوطن العربي 
  2. سهوله التعامل داخل المنصه سواء اايداع او اسحب او التداول بالشراء والبيع 
  3. يوجد لها الكثير من فيديوهات الشرح لتعامل مع المنصه مما يساعد الكثير علي فهم العمل داخلل المنصه ببكل سهوله 
  4. سرعه في تنفيذ عمليات السحب ولايداع داخل المنصه .. حيث لا تاخد عمليات السحب او الايداع في المنصه اكثر من 5 دقائق 
  5. عموله المنصه قليلله جداااا في عمليات السحب للعملات 
  6. تدعم الكثير من الدوال العربيه ومنها مصر 
  7. تدعم الايداع من خلال الفيزا لمن قام بتوثيق حسابه 
  8. تدعم الكثير من طرق السحب 
  9. لها محفظه خاصة بها اسمها trust wallet 

عيوب منصه بيناس :
  1. ارتفاع الحد الادني للشراء في المنصه : حيث لا يمكنك ان تشتري اي عمله باقل من 10$ .يعني اذا كان لدي 5 $ لا يمكنك ان تشتري بهم اي عمله في المنصه.
  2. التوثيق اصبح اجباري في المنصه .لكي تقوم بسحب ارباح او العملات اصبح الزامي عليك ان تقم بتوثيق لحساب الخاص بك والا سوف يتم تعليقه وقفله بعد ذلك.
  3. لا تدعم كافه الدوال العربيه .كما ذكرنا هناك دول عربيه لا تدعمها مثل سوريا والعراق.
  4. صعوبه التوثيق لحساب في المنصه .فقط التوثيق يحتاج الي باسبور .وليس متاح خيار البطاقه الشخصيه لمصريين.قد يكون متاح في دول اخري التوثيق بالهويه الشخصيه بخلاف مصر التي فقط بالباسبور .

مميزات وعيوب منصه اوكس 

 
مميزات وعيوب منصه اوكس


ايضا هنا سوف نذكر لكم مميزات وعيوب المنصه وطريقه التسجيل فيها بالفديو ان شاء الله .
مميزات منصه اويكس :
  1. تدعم الكثير من الدول العربيه.
  2. الحد الادني شراء في المنصه هو 1$ ..اي يمكنك ان تشتري اي عمله مقابل 1$ بعكس منصه بيناس كان الحد الادني هناك 10$.
  3. سهوله التعامل داخل المنصه في عمليات البيع و الشراء والسحب والايداع .
  4. سرعه في تنفيذ عميات البيع والشراء واسحب واايدع ...حيث لامر فقط دقائق قليله. 
  5. وجود حسابين داخل المنصه لتوزيع راس المال : اري انه من الامور الجيده جدااا في هذه المنصه .حيث يكنك ان توزع مالك علي حسابين .حساب اساسي وحساب التداول الذي سوف تستخدمة في الشراء والبيع للعملات .هذا يسهل علي ان تقوم بتقسيم راس مالك حيث تضع المبلغ الذي سوف تتداول بيه في حساب التداول والباقي  في الحساب الاساسي .
  6. العموله في المنصه قليله ايضا.
  7. تدعم الكثير من العملات الجديده مثل shiba.

عيوب منصه اويكس :

  1. بصراحه الي اان لم اجد لها عيوب .لكن ان ظهر لها عيوب سوف يتم كتابها لكم التاكيد 

مميزات وعيوب منصه جاتيو

منصه جاتيو


من المنصات التي تخصص اكثر في العملات الرقميه الجديدة .فاذا كنت تبحث عن العملات الرقميه الحديثه سوف تجدها في هذه المنصه مثل safemoon .ايضا تعتبر من المنصات العملاقه في مجال التداول في العملات الرقميه.

مميزات منصه جاتيوه :
  1. المنصه تدعم الكثير من العملات الرقميه الجديده والحديثه. 
  2. المنصه سهله التعامل في عمليات البيع الشراء والسحب والايداع. 
  3. تدعم الشراء لعملات باقل مبلغ وهو 1$ مثل منصه اويكس. 
  4. درجه الامان في المنصه كبيرة جداااا. 
عيوب منصه جاتيوه :
  1. اهم عيب فيها وهو الحد الادني لسحب من العملات: فمثلا الحد الادني للسحب من عمله مثل usdt  هو 50$ .اي وكان معك اقل من 50$ لا يمكنك ان تسحبهم من المنصه.
  2. ارتفاع عموله السحب لعملات من المنصه : بالفعل العموله في المنصه مرتفعه عند تجربه سحب اي عمله مقارنه باقي المنصات مثل اويكس او هوبي جلوبال .
  3. اسعار العملات مختلف عن باقي الاسعار في المنصات الاخري : بالفعل من تجربتنا للمنصه وجدنا ان بعض العملات تختلف اسعارها في منصه جاتيوه عن السوق او باقي الاسعار في منصات اخري .وهذا الامر قد يتسبب في خسارتك انك لا تعرف اسعر الحقيقي للعمله داخلل لمنصه .

مميزات وعيوب منصه هوبي جلوبال 

منصه هوبي جلوبال


من المنصات الرائعه حقا والتي كانت بدايتي شخصيا معاها بعد بحث طويل في المنصات لكي اختار المنصه التي تناسبني في بدايتي وكانت هي الاختيار الاول لي .المنصه من اشهر منصات التداول في العالم والوطن العربي .

يوجد عليها عدد متداولين كبير جدااا وهي في الاساس منصه صينيه كانت تعمل في التدوال العادي وبعد ذلك تم ادراج تداول العملات الرقميه فيها .مما ساعد في زياره شهرتها بشكل كبير بين منصات التداول في مجال الكربيتو. 

ميزات منصه هوبي جلوبال 
  1. تدعم الكثير من الدوال العربيه ومنهم مصر. 
  2. اقل حد ادني للشراء هو 5 دولار فقط بعكس منصه بيانس التي تشترط 10 دولار كحد ادني للتدوال او الشراء.
  3. تتوفر علي الكثير من العملات الحديثه والتي قليل ما تجدها في بيناس او غيرها .
  4. سرعه عمليات السخب والايداع والتحويلات الماليه من باقي المنصات .
  5. العموله فيها تعتبر قليله ايضا ومناسبه لبعض العملات الرقميه. 
  6. توفر لك المنصه خاصيه التخزين علي بعض العملات وارباح لها سواء شهريا او سنويا .

عيوب منصه هوبي جلوبال :

  1. صراحه لم اجد لها عيوب حتي الان.
 
 ( اذا كنت قد جربت المنصه سابقا ووجدت لها عيوب يمكنك ان تخبرنا بها في التعليقات بالاسفل )

 

نصائح اختيار منصه التداول في مجال العملات الرقميه :


سوف اقدم لكم بعض النصائح التي اري انها سوف تكون مناسبه لكم ان شاء الله في اختيار المنصه التي سوف تبدا في العمل عليها بعلميات البيع والشراء للعملات الرقميه. 

منصه اويكس :
 المنصه مناسبه لكل من :
  1. راس المال بين 50 -  100 دولار 
  2. تريد التجربه بمالبغ صغيرة 
  3. لا تمتلك جواز سفر او السن ما زال تحت 18 سنه
  4. لا تريد ان تدخل في مشاكل مع توثيق الحساب 

منصه هوبي جلوبال :
  1. راس المال بين 100 - 500 دولار 
  2. تريد التجربه علي عملات معينه مبالبغ صغيرة 
  3. لا تريد ان تقوم بتوثيق الحساب 
 
اذا كنت جاد في الامر وتريد ان تبدا بشراء عملات ب 5 دولار للتجربه ايضا ..سوف تكون المنصه مناسبه لك ..واذا كان راس مالك اقل من 500 دولار ايضا سوف تكون مناسبه لك المنصه 

منصه بيناس :
  1. راس المال اكثر من 1000 دولار 

هذه المنصه تعتبر من اشهر المنصات للتداول في العملات الرقميه ...تعتبر مناسبه لذوي راس المال الكبير حيث تشترط ان يكون اقل حد للشراء هو 10 دولار فقط ولا يمكنك ان شتتري باقل من ذلك ...


طبعا اختبار المنصه يعود لك في النهايه ..نحن فقط هنا نحاول ان نوضخ لك مميزات وعيوب كل منصه لكي تتاخد قرارك النهائي بشكل واضح ومدروس جدا.


الي هنا نكون انتهينا من مقاله اليوم ..اتمني ان تكونوا استفدتم منها ولا تنسوا ان تشاركوها علي مواقع التواصل الاجتماعي لكي يستفاد غيركم ..الي اللقاء
حفظ

تعليقات

التنقل السريع