القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط قبول المدونة في قوقل أدسنس 2023

الربح من شركة قوقل ادسنس 

تعرف علي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس بالخطوات في هذا الدليل الشامل من مدونة جاليلو. أهلا بكم متابعي المدونة الكرام في مقالة جديدة من مقالات الأساسيات في العمل مع شركة جوجل ادسنس . في مقالة اليوم إن شاء الله التي  سوف تكون دليل شامل لكل شخص مبتدئ يريد الدخول إلي مجال الربح من ادسنس .

شروط قبول المدونة في قوقل أدسنس 2023


حيث سوف نقوم بشرح اهم شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس للكل المبتدئين . لذلك إذا كنت شخص في بداية طريقك في الدخول إلي العمل مع ادسنس او حتي كنت بدآت بالفعل لكن واجهت مشاكل في القبول في البرنامج الإعلاني بشركة ادسنس . 


محتويات مقالة اليوم والتي سوف نناقشها معكم:
  1. تعرف علي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2023
  2. تحليل تفصيلي لشروط قبول المدونات في قوقل ادسنس
  3. ماذا تفعل إذا تم رفض مدونتك اكثر من مرة في شركة جوجل ادسنس ؟
  4. افضل بديل في حالة كنت تريد العمل مع شركات بديلة لجوجل ادسنس

ان شاء الله سوف نحاول بقدر الإمكان أن نجعل هذه المقالة عبارة عن دليل شامل لكل المبتدئين وكل من يواجه مشكلة في القبول في جوجل ادسنس 2023. لذلك لا تبخل علينا بتعليق تحفيزي ومشاركة للمقالة علي مواقع التواصل الاجتماعي  بالأسفل 

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2023


مع تغير ومرور الوقت تتغير السياسات في شركة جوجل ادسنس . لكن يبقي هناك مجموعه من الأساسيات التي يجب ان تتوفر في موقعك أو مدونتك لكي تحصل علي القبول للمدونة في جوجل ادسنس .

 فمنذ بدات شركة جوجل في أطلاق خدمة جوجل ادسنس الي ألان وقد تم تغير سياسات ادسنس اكثر من 10 مرات . حيث في كل مرة تعمل ادسنس علي تحديث وتطوير نفسها وأيضا تحديث سياستها في قبول المواقع  التي سوف تقوم بعرض الإعلانات من خلالها لكي تربح المال . 

فدعونا نتعرف علي اهم التغيرات او التحديثات التي قامت بها جوجل ادسنس منذ بدا أطلاقها الي وقتنا الحالي قبل ان نتعرف علي شروط القبول للمدونات.

اهم تغيرات سياسة ادسنس في قبول المواقع 


نحن هنا لن نتطرق إلي ذكر التحديثات الخاصة بالإعلانات وأشكالها وأنواعها . بل نحن نريد التأثيرات والتغيرات التي اثرت بشكل كبير في عملية قبول المواقع والمدونات .

  1. تغير سياسة قبول المواقع والمدونات من حيث ( الدومين والمحتوي )
يعتبر هذا التغير او التحديث من اهم التغيرات التي أثرت بشكل كبير لدي الكثيرين من مستخدمي ادسنس او الأشخاص الذين يفكرون في البدا في العمل مع ادسنس . حيث سوف نوضح لكم الفرق في ألتأثير في الماضي وفي الوقت الحالي في كل من الدومين والمحتوي لكل شخص يفكر في الربح من جوجل ادسنس او لدية حساب في ادسنس سابقا .

التأثير علي الدومين ( في الماضي والوقت الحالي )

التغيرات والتحديثات التي قامت بها ادسنس علي سياسة قبول الدومينات كان لها التأثير الكبير علي أصحاب المواقع والمدونات . حيث كان في الماضي . كان من السهل جدا لاي شخص يفكر في الربح من الأنترنت او ادسنس.

 ان يقوم بإنشاء مدونة علي منصة بلوجر او إي منصة اخري بدومين مجاني ويقدم الي برنامج ادسنس ويتم قبوله بشكل وفوري .ويبدأ في عرض الإعلانات والربح منها . وكان هذا الآمر يشكل الكثير من الدخل الي الكثير من الأشخاص الذين لا يمتلكون المال .

 فقط لدية الوقت لكي يقوم بعمل مدونة ويكتب فيها وينشرها بشكل مجاني ويربح من أعلانات ادسنس من خلال الدومين المجاني . بالإضافة الي انه كان يسمح لك بان تضع أعلاناتك علي اي مدونة اخري حتي وان كانت غير مضافة الي حسابك في جوجل ادسنس .وهذا كان من افضل الأمور التي كان يحبها الكثيرين من الأشخاص .

اما الان في الوقت الحالي للأسف كان تحديث ادسنس لقبول الدومينات مثل الكارثة للكثير من الأشخاص المبتدئين في المجال . وأيضا لبعض أصحاب الحسابات القديمة الذين كانوا يستخدمون الدومينات  المجانية للربح منها . 

حيث فرضت ادسنس في التحديث الجديد انة لا يمكنك العمل والربح من الإعلانات الخاص بها الا في حالة كان لديك ( دومين مدفوع ) . نعم دومين مدفوع تقوم بشراءة من اي شركة من شركات بيع الدومينات ( من اشهرها حاليا شركة جودادي وشركة نيم شيب ) .

 وتقوم بربط الدومين بالمدونة لكي تتمكن من القبول في البرنامج الإعلاني للشركة .لكن !!!! السؤال الذي قد يدور في بالك الآن : هل هذا هو الشرط الوحيد للقبول في جوجل ادسنس 2023؟؟ للأسف عزيزي القاري هذا شرط من مجموعه من الشروط التي يجب عليك ان تكون متوفرة في موقعك او مدونتك . وهذا ما سوف نتعرف عليه في الفقرات  التالية من المقالة .

نسيت ان اذكر لكم ان من التأثيرات علي تحديث سياسة الدومين الجديدة في ادسنس  . انه لا يمكنك ان تعرض أي شفرة أعلانية من شفرات حسابك في ادسنس علي اي موقع او مدونة دون ان يتم أضافه رابط الدومين في ادسنس لكي يتم مراجعته . وأما يتم قبولة او يتم رفضة . بعكس كما ذكرنا قديما كان بسمح لك بان تضع أعلاناتك في اي مكان تريد .

التأثير علي المحتوي

كان للمحتوي نصيبا أيضا من التحديثات التي قامت بها ادسنس . حيث كان في الماضي ادسنس تقبل أي نوع من المحتوي او شكل من المحتوي . اما الآن فقد فرضت بعض القيود علي أنواع معينة من المحتوي مثل المحتوي الطبي والمحتوي الموجه للأطفال .

 كما اشرنا سابقا إلي بعض اسرع انواع المحتوي قبولا في جوجل ادسنس في مقالة علي مدونتا . فقط قم بقراءة المقالة قبل ان تبدأ في اختيار النيتش الذي سوف تعمل علية وتقدم يبه الي الادسنس . حتي تتعرف علي المحتوي المقبول والمحظور .

سوف نذكر لكم الشروط طبقا ألى ألأهمية بالترتيب حتي تكون جميع الأمور موضحة أمامك

شروط قبول المدونات والمواقع في جوجل ادسنس 2023


هنا سوف اذكر لكم الشروط او الأساسيات التي يجب ان تتوفر في مدونتك او موقعك قبل ان تقدم إلي الادسنس وهي :
  1. دومين مدفوع
  2. توفر محتوي حصري وكافي
  3. ان يكون المحتوي فريد من نوعه ويقدم فائدة للزوار
  4. عدد كلمات المقالات في المدونة - لا تقل عن 500 كلمة ويفضل اكثر من ذلك 
  5. الأرشفة للمدونة والمقالات في نتائج البحث لجوجل 
  6. وجود حركة من الزوار للمدونة او الموقع
  7. نشر المدونة والمقالات علي مواقع التواصل الاجتماعي
  8. مرور 3 شهور علي أنشاء المدونة

تحليل تفصيلي لشروط قبول المدونات في جوجل ادسنس 2023


هنا سوف نقوم بعمل تحليل لكل شرط من الشروط السابقة التي ذكرنها من اجل أن يتم قبوك مدونتك في جوجل ادسنس .

  • الدومين المدفوع
شرط أساسي للتقديم إلي جوجل ادسنس ان تشتري دومين مدفوع . كما أخبرناكم بالأعلى ان ادسنس لم تعد تقبل اي دومين مجاني . لذلك انت ألان بحاجة الي شراء دومين مدفوع جديد لمدونتك لكي تتمكن من الربح من ادسنس . 

لذلك نحن ننصحك بأفضل الشركات التي يمكنك ان تحصل منها علي دومين مدفوع لمدونتك بأرخص الأسعار وهي ( شركة جودادي وشركة نيم شيب وشركة دايانوت ) .هذه هي افضل الشركات التي تبيع الدومينات والتي يمكنك ان تتعامل معها .

 لكن اذا كنت شخص مبتدئ وتريد شركة سهلة للتعامل معها في أضافه التغيرات علي بيانات الدومين بكل سهولة . ننصحك بشركة جودادي لما لما من شهرة كبيرة وشروحات كثيرة علي اليوتوب . كما ان التعامل معها سهل جدا . وسوف تجد الكثير من الشروحات علي اليوتيوب بكل شهولة

  • توفر محتوي

بعد ان اشتريت دومينك المدفوع وقمت بربطة بالمدونة . جاءت الوقت الي أضافه المحتوي الحصري للمدونة . حيث يفرض ادسنس عليك ان يكون المحتوي الخاص بك غير منسوخ او مقتبس . 

فكل ما عليك هو ان تقوم بكتابة هذا المحتوي او تكلف شخص خبير في كتابته لك . اما العدد المطلوب للمقالات لكي تقدم الي الادسنس . هناك الكثير من المعلومات المتداولة في هذا الأمر . لكن من خبرتنا في المجال . ننصحك بالتالي  :
  1. اذا كان المحتوي الخاص بك عربي : يبقي عدد المقالات لا تقل عن  ( 30 مقالة )
  2. اذا كان المحتوي الخاص بك اجنبي : يبقي عدد المقالات لا تقل عن ( 20 مقالة )

  • عدد كلمات المقالات في المدونات

فكرة تحديد عدد الكلمات للمقالات هي ليست شرطا من ضمن شروط ادسنس كما يعتقد الكثير منا . لكن الموضوع ينظر إليه من جانب ادسنس علي انه كلما كان المحتوي الخاص بك طويل كلما استطاعت ربوتات ادسنس ان تقوم بدراسة سلوك الزائر داخل موقعك بشكل افضل.

 المقصود بسلوك الزائر هو تفاعل الزائر مع مقالاتك ومدة بقاءه والمحتوي الذي أعجبه. بناءا علي كل هذه الأمور سوف تساعد ادسنس في فهم اهتمامات زوارك وعلي ذلك سوف تضع لك الاعلانات المناسبة . طيب مثال بسيط بين مقالتين :

  1. المقالة الأولي من 200 كلمة ( هنا الزائر لن يطول البقاء في المقالة لانه بكل بساطة قرا بسرعه المقالة  وخرج من المدونة وبذلك ادسنس او جوجل نفسة لن يستطيع جمع اي معلومات عن الزوار واهتماماهم ).
  2. المقالة الثانية من 1000 كلمة ( هنا الزائر سوف يطول مدة بقاءة في المقالة وقد يدخل الي مقالات اخري في المدونة . وبناء علي ذلك سوف يقوم جوجل بدراسة سلوك الزائر ومعرفه اهتمامه وكل شي عنه وهذا سوف ساعد في عرض افضل الإعلانات علي موقعك ).

افضل نصيحة لعدد الكلمات في المقالات بالمدونة


هنا نحن ننصحك ان لا تقل عن 600 كلمة في المقالة الواحدة . حتي اذا كنت لا تستطيع ان تكتب الا 400 كلمة او اقل من ذلك مثلا في موضوع واحد . حاول ان تدمج اكثر من موضوع في مقالة واحدة حتي تصل الي اقصي عدد ممكن من الكلمات . والأفضل لو استطعت ان تكتب اكثر من 1000 كلمة للمقالة في مدونتك .


  • المحتوي الفريد وغير مكرر
دائما ما يواجه الكثير من الأشخاص الرفض في ادسنس بسبب المحتوي ( المحتوي لا يقدم فائدة للزوارمحتوي غير ذي قيمة ) . هنا سوف أخبرك ما المقصود بالمحتوي غير ذي قيمة . 

يقصد بيه ان يكون المحتوي الخاص بك فريد اي ان يكون محتوي جديد وغير متاح علي الأنترنت بشكل كبير. مثلا لو كنت اريد ان اكتب مقال عن " طرق الربح من الأنترنت " . هل برايك تعتقد ان هذا المحتوي فريد وغير مكرر ؟ للأسف الإجابة  " لا " لانة عند البحث في الأنترنت سوف تجد الكثير من المقالات التي تحدث عن نفس الأمر . 

لذلك جوجل يعتبره محتوي غير فريد ومكرر بكثرة علي الأنترنت. لكن اذا قمت بكتابة مقالة بعنوان " تعلم طريقه الربح من الانترنت باستخدام منصة أوليكس " . هنا هذا يعتبر محتوي فريد وغير مكرر بشكل كبير علي الأنترنت .فقليل من نجد يشرح طرق الربح من أوليكس . هكذا هو الأمر عزيزي القارئ .كلما تخصصت في مقالاتك كلما كانت فريدة وذا جودة عالية لزوارك .

  • الأرشفة للمدونة والمقالات
لماذا جوجل ادسنس يهتم بموضوع الأرشفة للمدونات والمقالات . ببساطة انه من الأمور الأساسية التي يجب ان تهتم انت بها كصاحب مدونة جديدة او موقع جديد ارشفه  مقالاتك في جوجل لكي تظهر في نتائج البحث . 

وعند ظهورها في نتائج البحث يبدا الزوار في النقر عليها والدخول الي قراءتها . وبذلك عندما يقوم جوجل بفحص موقعك في نتائج البحث ويجد انه تم أرشفته وهناك زوار يدخلون عليه من المحركات . سوف يتأكد ان هذا المحتوي المقدم  سوف يجلب الكثير من النقرات عي الإعلانات لان هنا زوار يدخلون الية من المحركات .


  • أعداد الزوار للمدونة ومصادر الزوار
كما ذكرنا سابقا أهمية الأرشفة بالنسبة الي المدونة وادسنس . ايضا عدد زوارك ومصادرهم مهم جدا الي ادسنس واليك انت كصاحب مدونة .وجود زوار في مدونتك يعني وجود فئات مهتمه من الأشخاص بهذا المحتوي وهذا يعني الي الادسنس وجود الكثير من النقرات علي الإعلانات التي سوف نقوم بوضعها علي موقعك من قبل هؤلاء الزوار .

لذلك اهتم بزوارك ومصادرهم ( افضل المصادر هي محركات البحث ثم مواقع التواصل الاجتماعي ) . عدد الزوار ليس مهما بشكل كبير . لكن يفضل ان يكون زوراك يوميا لا يقل عن 200 زائر للمدونة .


  • تواجد المدونة علي مواقع التواصل الاجتماعي
كما ذكرت لكم ان من افضل مصادر الزوار هي مواقع التواصل الاجتماعي والتي يهتم بها ادسنس أيضا وجوجل . لذلك دائما كن لمقالاتك تواجد علي هذه المنصات من خلال أنشاء صفحات خاص بها وابدأ في النشر فيها وجلب ترافيك لمدونتك .

  • مرور 3 شهور علي المدونة
اعتقد ان هذا الأمر سبب مشكلة للكثير من المبتدئين في مجال الربح من ادسنس . انتظار الوقت هو اكثر شي ممل قد تقابله في حياتك عزيزي الزائر . تخيل نفسك تقف امام ساعه تنتظر مرور الوقت . كم ان هذا مؤلم فعلا .

 لذلك هناك الكثير من الطرق التي يمكنك ان تستخدمها لكي تسرع من عرض أعلان ادسنس علي مدونتك الجديدة حتي وان كان لم يمر عليها شهر واحد من أنشاءها .

اسرع طريقه لقبول دومين مدونتك الجديدة او دومينك الجديد


هنا سوف نخبركم بطريقه تقصر عليك وقت الانتظار . الان انت اشتريت الدومين او لديك دومين  علي مدونتك سابقا . وتريد ان تقدم بيه الي الادسنس . والمدونة فيها كل الشروط التي ذكرنها لك سابقا . الا الشرط الأخير الخاص بالمدة التي يجب ان تمر علي انشاء المدونة لم يستوفي بعد  . كل ما عليك هو:
  1. في حالة كان لديك دومين جديد لم تربطة بمدونتك بعد
سوف تبحث عن شخص لدية مدونة جاهزة ( مستوفيه جميع الشروط السابقة لادسنس ) وتقوم بطلب من صاحب هذه المدونة ان يقوم بربط دومينك الجديد بهذه المدونة ويقدم بها الي الادسنس . وبعد القبول يقوم بحذف الدومين من المدونة . وطبعا هذا الامر يكون بمقابل مادي مثلا ( 5$ - 10$ - 20$ - 30$ ) تختلف الأسعار من شخص إلي الأخر .

  1. في حالة قمت بربط دومينك علي مدونتك من قبل
كل ما عليك هو ان تقوم بحذف دومينك من مدونتك وتتبع باقي الخطوات السابقة في الطريقة الأولي ومبرووووووووووووووووووك عليك القبول في ادسنس في اقل من أسبوع ولا حاجة إلي ان تنتظر اكثر من 3 شهور للمدونة .

أشخاص يقدمون خدمات القبول في ادسنس من خلال مدوناتهم


بالطبع انت تعتقد أنى اخبرتك بالطريفة ولم اذكر لك من أين تحصل علي هؤلاء الأشخاص في الفقرة السابقة . لكن فضلت ان تكون فقرة منفصلة لكي أخبرك بكل المواقع التي ويمكنك ان تجد فيها أشخاص يقومون بقبول دومينك من خلال مدوناتهم في ادسنس في اقل كم اسبوع  واليك قائمة هذه المواقع :
  1. موقع خمسات
  2. موقع كفيل
  3. موقع مهاراتي
  4. موقع فايفر 

كل ما عليك هو الدخول اي هذه المواقع والبحث عن أشخاص لكي يقومون لك بالمهمة

الان نحن انتهيا من شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2023.اعرف ان المقالة طويلة عليكم . لاني متأكد انك استفدت منها كثير ا ان شاء الله .خذ نفسا عميقا استرخي الي الوراء ودعنا نمر إلي الفقرة التالية .

ماذا تقغل اذا تم رفضك اكثر من مرة في جوجل ادسنس


يراسلني الكثير من الأشخاص الذين يخبرونني بانهم تم رفضهم اكثر من 6 مرات في قوقل ادسنس . والسبب في الغالب اما " بسبب محتوي غير ذي قيمة" او بسبب انتهاك لسياسة ادسنس .

يخربني الشخص بالمشكلة؟ وماذا افعل لكي احي المشكلة ؟؟؟ لذلك قررت ان اكتب لك هذه الفقرة بناء علي خبرتي ومن وجه نظري الشخصية اذا كنت تريد ان تأخذ بها اولا . القرار يعود لك .

حل مشكلة الرفض بسبب محتوي غير ذي قيمة في ادسنس 

اذا كان السبب في الرفض هو "محتوي غير ذي قيمة " فعليك بالقيام بهذه الخطوات :
  1. قم بحذف الدومين من ادسنس . ادخل إلي حسابك بادسنس واحذف الدومين بشكل نهائي
  2. انتظر أسبوع وجرب التقديم مرة اخري والأفضل تغير المتصفح الذي قدمت منه.
  3. خلال هذا الاسبوع سوف تقوم باضافة 10 مقالات في المدونة وكل مقالة لا تقل عن 1000 كلمة متوافقه مع معايير السيو.

السبب في الرفض هو " انتهاك سياسة الخصوصية " فعليك القيام بهذه الخطوات :
  1. أولا قم بفحص محتوي مدونتك والتأكد من انه لا يوجد محتوي منسوخ .يمكنك ان تستخدم اي من مواقع فحص المحتوي المنسوخ في موقعك.
  2. ثانيا تأكد من انه لا يوجد محتوي محظور من قبل سياسة ادسنس للمحتوي  ( مثل المحتوي الطبي ومحتوي الأطفال ومحتوي يحث علي العنف والمخدرات والسحر والصور الانفجارات والتشوه للأشخاص والأدوية والعقاقير الطبية ).
  3. بعد التاكد من كل هذه الامور.انتظر اسبوعين وقدم من جديد الي الادسنس.

الحل النهائي لمشكلة الرفض المستمر في قوقل ادسنس



كما ذكرنا لك سابقا انه اذا تم رفضك باستمرار . ابدا في البحث عن بديل الي جوجل ادسنس لكي لا تضيع وقتك وزوارك . لكن هناك حل اخر من خلالة تسطيع ان تستخدم أعلانات جوجل ادسنس علي مدونتك التي تم رفضها في ادسنس اكثر من مرة .

 هذا الحل يسمي شركاء جوجل المعتمدين  ( شركات تكون وسيطة بينك وبين جوجل . حيث يكون لها الصلاحيات من قبل شركة جوجل في استخدام خدمات جوجل ) ومن بينهم شركة ezioc  . 

هذه الشركة هي وسيط معتمد لدي شركة جوجل . حيث تمنحها جوجل الكثير من الصلاحيات في ان تستخدم بعض خدمات جوجل ( طبعا المهم هو جوجل ادسنس ).

نعم شركة ezoic  يمكنها ان تساعدك في عرض أعلان ادسنس الخاص بحسابك علي مدونتك التي تم رفضها في ادسنس من خلال الصلاحيات التي يمنحها لها جوجل  نفسة . الان تسال نفسك .

 كيف يتم الامر ؟ كيف استطيع عرض أعلانات ادسنس علي مدونتي من خلال شركة ezoic  ؟  الإجابة شرحنها في مقالة سابقه علي المدونة بعنوان " لا تحتاج الي التقديم من جديد إلي الادسنس " . كل ما عليك هو الدخول الي المقال وقراءتها والتأكد من الشروط العمل مع هذه الشركة في مدونتك .

افضل بديل اذا تم رفضك في جوجل ادسنس باستمرار


في حالة لم توفق في العمل مع شركة ezoic  وأيضا جوجل ادسنس . ليس أمامك خيار اخر سوي ترك ادسنس في الوقت الحالي والعمل مع شركة بديلة . وبعد مدة شهر مثلا ارجع الي التقديم من جديد في ادسنس وقد يتم قبولك هذه المرة . في مقالة لنا علي المدونة ذكرنا فيها " الشركات التي يمكنك ان تربح منها سواء لديك دومين مجاني او مدفوع ". ادخل الي المقالة وابدأ في استخدام الشركات التي تناسبك .



تعليقك يحفزنا للاستمرار و تقديم افضل ما لدينا.لا تبخل علينا برايك في المقالة


الي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالة اليوم والتي تحدثنا فيها عن " شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2023" . أتمني ن تستفيدوا منها وتشاركوها علي مواقع التواصل الاجتماعي ليستفاد الجميع ونلتقي في مقالة جديدة 
حفظ

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع