القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طرق الربح من مدونات بلوجر بجانب جوجل ادسنس

لقد قمت بإعداد مدونتك ، وكتبت بعض المنشورات الرائعة ، وأنت الآن جاهز للبدء في جني الأموال منها. يعد جوجل ادسنس أحد أكثر الطرق شيوعًا للقيام بذلك ، ولكنه ليس الطريقة الوحيدة. في هذه المقالة ، سوف نستكشف بعض الخيارات الأخرى لتحقيق الدخل من مدونة بلوجر الخاصة بك حتى تتمكن من البدء في جني الأموال في أقرب وقت ممكن!


افضل طرق الربح من مدونات بلوجر بجانب اعلانات جوجل ادسنس


إنشاء وبيع الكتب الإلكترونية

إذا كنت تبحث عن طرق للربح من مدونة بلوجر بخلاف إعلانات جوجل ادسنس ، فإن أحد الخيارات هو إنشاء الكتب الإلكترونية وبيعها. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لاستثمار مدونتك إذا كان لديك جمهور كبير وإذا كنت قادرًا على إنتاج محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات يرغب الأشخاص في دفع ثمنه.

للبدء ، ستحتاج أولاً إلى تحديد موضوع أو موضوعات كتابك الإلكتروني. بمجرد أن يكون لديك فكرة عامة ، ابدأ في إنشاء المحتوى الخاص بك. يمكنك إما كتابة الكتاب الإلكتروني بنفسك أو استئجار شخص للقيام بذلك نيابة عنك. بمجرد اكتمال المحتوى ، قم بتنسيقه في كتاب إلكتروني وعرضه للبيع على مدونتك.

قم بالترويج لكتابك الإلكتروني من خلال منشورات المدونة الخاصة بك وقنوات التواصل الاجتماعي لتوليد الاهتمام والمبيعات. وتأكد من تسعير كتابك الإلكتروني بشكل تنافسي حتى يزداد احتمال شرائه. مع القليل من الجهد ، يمكن أن يكون بيع الكتب الإلكترونية طريقة رائعة لاستثمار مدونتك على بلوجر وكسب بعض الدخل الإضافي.


التسويق بالعمولة

إذا كنت تتطلع إلى الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك بخلاف إعلانات Google AdSense ، فإن التسويق بالعمولة يعد خيارًا رائعًا. التسويق بالعمولة هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت حيث تروج لمنتجات أو خدمات لشركات أخرى وتكسب عمولة عن كل عملية بيع تقوم بها.

إنها عملية بسيطة نسبيًا: تقوم بتضمين روابط للمنتجات أو الخدمات التي تروج لها في مدونتك ، وعندما ينقر القارئ على أحد هذه الروابط ويقوم بعملية شراء ، فإنك تكسب عمولة. عادةً ما تزودك الشركة التي تمتلك المنتج أو الخدمة برابط تابع ، وكل ما عليك فعله هو إضافته إلى مدونتك.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من المنتجات والخدمات التي يمكنك الترويج لها كشركة تابعة ، لذلك من المؤكد أن يكون هناك شيء يتناسب تمامًا مع مكانة مدونتك. ونظرًا لأنك تدفع فقط عندما يشتري شخص ما شيئًا ما فعليًا ، فهذه طريقة رائعة لكسب المال دون الحاجة إلى الاعتماد على ادسنس أو أشكال الإعلانات الأخرى.


إنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت

إذا كنت مدونًا ماهرًا ولديك مدونة شائعة ، فقد تتمكن من الربح من إنشاء وبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت. ينشئ العديد من المدونين دورات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ، من إتقان وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن يصبحوا كاتبًا أفضل. إذا كانت لديك خبرة في مجال معين ، فإن إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت يمكن أن يساعدك على مشاركة معرفتك مع الآخرين وتحقيق الدخل في نفس الوقت.


لإنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت ، ابدأ بالتخطيط لهيكل الدورة التدريبية وتحديد الموضوعات التي ستغطيها. بمجرد أن تكون لديك خطة قوية ، قم بإنشاء محتوى وسائط متعددة لدورتك التدريبية ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمواد المكتوبة. بمجرد اكتمال الدورة التدريبية الخاصة بك ، قم بالترويج لها من خلال مدونتك وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك للوصول إلى جمهورك المستهدف. يمكنك أيضًا بيع الوصول إلى الدورة التدريبية الخاصة بك من خلال منصة عبر الإنترنت مثل Udemy أو Teachable.


إنشاء موقع عضوية

إذا كنت تتطلع إلى جني الأموال من مدونة بلوجر الخاصة بك ، فإن إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي عن طريق إنشاء موقع عضوية. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لاستثمار المحتوى الخاص بك وتقديم وصول حصري للأعضاء فقط.

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها إنشاء موقع عضوية ، ولكن إحدى أكثر الطرق شيوعًا هي استخدام المكونات الإضافية. هناك العديد من المكونات الإضافية المختلفة المتاحة ، ولكن بعض أكثرها شيوعًا تشمل MemberPress و Restrict Content Pro.

بمجرد تثبيت مكون إضافي ، ستحتاج إلى إعداد مستويات العضوية والأسعار. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك البدء في الترويج لموقعك وجذب الأعضاء. يمكنك الترويج لموقعك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات أو حتى عن طريق نشر ضيف على مدونات أخرى.

بمجرد أن يكون لديك عدد مناسب من الأعضاء ، يمكنك البدء في جني إيرادات من موقع عضويتك بعدة طرق مختلفة. الطريقة الأكثر شيوعًا هي فرض رسوم شهرية أو سنوية ، ولكن يمكنك أيضًا كسب المال من خلال التسويق بالعمولة أو عن طريق بيع المنتجات والخدمات للأعضاء.

بقليل من الجهد ، يمكنك بسهولة البدء في جني الأموال من مدونة بلوجر الخاصة بك عن طريق إنشاء موقع عضوية. هذه طريقة رائعة لاستثمار المحتوى الخاص بك وتقديم عروض حصرية.


بيع المنتجات المادية

من أفضل الطرق لكسب المال من مدونة بلوجر بيع المنتجات المادية. يمكن القيام بذلك بعدة طرق ، مثل إنشاء متجر عبر الإنترنت ، أو استخدام خدمة مثل Amazon Fulfillment للتعامل مع الإيفاء.

إذا كان لديك منتجاتك الخاصة للبيع ، فإن إنشاء متجر عبر الإنترنت يعد طريقة رائعة للذهاب. يمكنك استخدام منصة مثل Shopify لإنشاء وإدارة متجرك ، وهناك الكثير من السمات والمكونات الإضافية المتاحة لجعلها تبدو رائعة.

إذا لم يكن لديك منتجاتك الخاصة للبيع ، فيمكنك استخدام خدمة مثل Amazon Fulfillment للتعامل مع الوفاء نيابة عنك. ستقوم أمازون باختيار منتجاتك وتعبئتها وشحنها من أجلك ، ولديها مجموعة كبيرة من المنتجات المتاحة للبيع. كل ما عليك القيام به هو إرسال حركة المرور لهم من مدونتك.


تقديم الاستشارات أو خدمات التدريب

إذا كانت لديك خبرة في مجال معين ، فيمكنك تقديم خدمات استشارية أو تدريب من خلال مدونتك. هذه طريقة رائعة لاستثمار مدونتك إذا كنت لا ترغب في الاعتماد على دخل الإعلانات.

هناك عدة طرق للقيام بذلك. يمكنك إما تقديم جلسات استشارية فردية أو برامج تدريب جماعي. يمكنك أيضًا إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت بناءً على مجال خبرتك.

إذا قررت تقديم خدمات استشارية أو تدريب ، فتأكد من الترويج لها على مدونتك وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يمكنك أيضًا إنشاء صفحة مقصودة لتسهيل عثور الأشخاص على مزيد من المعلومات والاشتراك في خدماتك.


هناك عدة طرق لاستثمار مدونتك على بلوجر ، وإعلانات جوجل ادسنس هي مجرد خيار واحد. إذا كنت تبحث عن طرق لكسب المال من مدونتك ، ففكر في استخدام اختصار روابط، أو بيع المنتجات أو الخدمات ، أو إدارة عروض الرعاية. بقليل من الإبداع ، يمكنك إيجاد الكثير من الطرق للربح من مدونتك - لذا ابدأ اليوم!

حفظ

تعليقات

التنقل السريع