القائمة الرئيسية

الصفحات

حلول مجربة لمشكلة انخفاض اسعار النقرات في ادسنس

اسعار النقرات في شركة جوجل ادسنس 

هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تساهم في انخفاض معدلات النقر في ادسنس. في منشور المدونة هذا ، نستكشف بعض أسباب انخفاض معدلات النقرات لديك ونقدم بعض الحلول للمساعدة في زيادتها.

حلول مجربة لمشكلة انخفاض اسعار النقرات في ادسنس

ما هو ادسنس؟

إعلانات Google AdSense هي خدمة إعلانات تابعة لشركة Google تسمح لأصحاب المواقع بعرض إعلانات على مواقعهم والحصول على أرباح من خلال النقرات التي يتم عليها. 

تقوم Google بعرض إعلانات مستهدفة لجمهور الموقع، ويتم دفع الأموال من خلال نظام الدفع الإلكتروني على حساب محدد. تعتبر AdSense واحدة من أهم الطرق التي يستخدمها أصحاب المواقع لتحقيق أرباح من مواقعهم.

ومع ذلك ، يشكو العديد من مستخدمي ادسنس من معدلات النقر المنخفضة مؤخرًا. هناك عدة أسباب محتملة لذلك:

مواضع الإعلانات ليست جيدة التحسين


 إذا لم يتم وضع الإعلانات في مواقع إستراتيجية حيث من المرجح أن يلاحظها المستخدمون ، فإن فرص قيام شخص ما بالنقر عليها تكون أقل.الإعلانات نفسها ليست ذات صلة بمحتوى الموقع. إذا شاهد المستخدمون إعلانات غير مرتبطة بما يهتمون به ، فمن غير المرجح أن ينقروا عليها.

هناك منافسة شديدة من المعلنين الآخرين. إذا كان هناك عدد كبير جدًا من الإعلانات على الصفحة ، فقد يصبح الأمر مربكًا للمستخدمين وقد يقومون بضبط جميع الإعلانات تمامًا.

إذا كنت تواجه معدلات نقر منخفضة على إعلانات ادسنس الخاصة بك ، فمن المهم أولاً تحليل سبب حدوث ذلك. بمجرد تحديد المشكلة ، يمكنك اتخاذ خطوات لإصلاحها وتحسين نتائجك.

ما الأسباب المحتملة لانخفاض معدلات النقر في ادسنس؟


الإعلانات التي يتم عرضها ليست ذات صلة بمحتوى الصفحة. وهذا يعني أنه من غير المرجح أن يهتم المستخدمون بالنقر فوق الإعلان ، حيث إنه غير ذي صلة بما يبحثون عنه.الإعلانات ليست جيدة التصميم أو لافتة للنظر. 

هذا يمكن أن يجعلهم أقل وضوحًا وبالتالي أقل عرضة للنقر عليها.يتم وضع الإعلانات في مكان بالصفحة لا يسهل على المستخدمين رؤيتها أو ملاحظتها. 

على سبيل المثال ، إذا تم وضع الإعلانات أسفل صفحة نصية طويلة ، فقد يتم تمريرها إلى الماضي دون أن يلاحظها أحد.هناك منافسة شديدة من الإعلانات الأخرى على الصفحة. إذا كان هناك الكثير من الإعلانات الأخرى التي تتنافس على جذب الانتباه ، فقد يصعّب ذلك تمييز إعلانك والنقر عليه.

الموقع نفسه لديه مستويات حركة مرور منخفضة. هذا يعني أن هناك عددًا أقل من الأشخاص يشاهدون الإعلانات في المقام الأول ، مما سيؤثر بوضوح على نسب النقر إلى الظهور.

كيف يمكنك تحسين معدلات النقرات في ادسنس؟


هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين معدلات النقر في ادسنس.

  • أولاً ، تأكد من أنك تستخدم كلمات رئيسية عالية الجودة وذات صلة في إعلاناتك. من المرجح أن ينقر الأشخاص على الإعلانات ذات الصلة باهتماماتهم.
  • ثانيًا ، ضع إعلاناتك في مواقع إستراتيجية على موقع الويب الخاص بك. تميل الإعلانات الموجودة في الجزء المرئي من الصفحة أو داخل نص المقالة إلى الحصول على نقرات أكثر من تلك الموضوعة في الأشرطة الجانبية أو المناطق الأخرى الأقل وضوحًا.
  • ثالثًا ، أنشئ عناوين إعلانية جذابة وملفتة للانتباه. يجب أن يعكس عنوانك محتوى إعلانك ويجذب الأشخاص للنقر عليه.
  • أخيرًا ، تأكد من أن إعلاناتك مناسبة للجوّال. يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص أجهزة الجوّال للوصول إلى الإنترنت ، لذلك من المهم أن يتم عرض إعلاناتك والنقر عليها بسهولة على هذه الأجهزة.

اسباب اخري تؤثر في معدلات النقر منخفضة في ادسنس؟


هناك عدد من الأسباب المحتملة لانخفاض معدلات النقرات على ادسنس. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة:
  1. عدم استهداف إعلاناتك بشكل جيد لجمهورك.
  2. لا يتم وضع إعلاناتك في مواقع استراتيجية على موقع الويب الخاص بك.
  3. إعلاناتك ليست جذابة من الناحية المرئية.
  4. لديك عدد كبير جدًا من الوحدات الإعلانية على موقع الويب الخاص بك ، مما قد يكون مربكًا للزوار ويقلل من احتمالية قيامهم بالنقر فوق أي من الإعلانات.
  5. لديك حركة مرور عالية ولكن معدلات تحويل منخفضة ، مما يعني أن زوار موقعك غير مهتمين بالمنتجات أو الخدمات التي تعلن عنها.

أنواع الإعلانات المختلفة


هناك العديد من أنواع الإعلانات المختلفة التي يمكن عرضها على موقع ويب ، ولكل نوع نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة به. تعتمد نسبة النقر إلى الظهور على حجم الإعلان وموضعه وشكله.

أكثر أنواع الإعلانات شيوعًا هو الإعلان النصي. وعادة ما تكون صغيرة الحجم وتقع أعلى أو بجانب المحتوى على صفحة الويب. الإعلانات النصية لها نسبة نقر إلى ظهور منخفضة نسبيًا لأنها ليست تطفلية بصريًا مثل الأنواع الأخرى من الإعلانات.

تكون إعلانات البانر أكبر من الإعلانات النصية وتظهر عادةً أعلى صفحة الويب أو أسفلها. نظرًا لأنها أكثر وضوحًا من الإعلانات النصية ، عادةً ما يكون لإعلانات البانر نسبة نقر إلى ظهور أعلى. ومع ذلك ، فإن عمى الشعارات هو ظاهرة يتعلم من خلالها مستخدمو الإنترنت تجاهل اللافتات التي تظهر على مواقع الويب. 

هذا يعني أنه على الرغم من أن إعلانات البانر لديها نسبة نقر إلى ظهور أعلى ، إلا أنها قد لا تكون فعالة في توليد النقرات مثل الأنواع الأخرى من الإعلانات.

إعلانات الوسائط المتعددة التفاعلية هي إعلانات تفاعلية وغالبًا ما تتضمن مكونات فيديو أو صوت. عادة ما تكون أكثر جاذبية من إعلانات البانر الثابتة ، مما يعني أن لديها نسبة نقر إلى ظهور أعلى. ومع ذلك ، يمكن أن يكون إنتاج إعلانات الوسائط الغنية أيضًا أكثر تكلفة ، لذلك من المهم موازنة التكاليف والفوائد قبل الاستثمار في هذا النوع من الإعلانات.

الإعلان الأصلي هو شكل من أشكال الإعلان يمتزج مع المحتوى الموجود على موقع الويب. غالبًا ما تكون الإعلانات الأصلية أقل تدخلاً من أنواع الإعلانات الأخرى ، مما يجعلها أكثر جاذبية لمستخدمي الإنترنت. نتيجة لذلك ، عادةً ما يكون للإعلانات المحلية قيمة أعلى

حلول لمعدلات النقر المنخفضة


 إذا كنت تعاني من انخفاض معدلات النقر إلى الظهور مع إعلانات ادسنس الخاصة بك ، فهناك بعض الحلول المحتملة:

أحجام وأشكال الإعلانات إلى الأداء بشكل أفضل من غيرها ، لذلك يجدر اختبار بعض الخيارات لمعرفة أيها يحقق أفضل النتائج.استخدم كلمات رئيسية ملائمة ومستهدفة في إعلاناتك لضمان تقديمها للمستخدمين الذين يُرجح اهتمامهم بها.

 من المرجح أن يتم النقر فوق الإعلانات ذات الصلة أكثر من الإعلانات غير المستهدفة بشكل جيد.

باتباع هذه النصائح ، يمكنك المساعدة في تحسين نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك وكسب المزيد من الأموال من إعلانات ادسنس الخاصة بك.

الختام


هناك عدد من الأسباب التي تجعل معدلات النقر إلى الظهور منخفضة في ادسنس. قد يكون السبب هو عدم استهداف إعلاناتك بشكل جيد لجمهورك ، أو عدم وضعها في مواقع إستراتيجية على موقع الويب الخاص بك. 

من الممكن أيضًا أنك ببساطة لا تحصل على عدد كافٍ من الزيارات إلى موقعك. مهما كان السبب ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك. أولاً ، تأكد من أن إعلاناتك ملائمة ومستهدفة لجمهورك. ثانيًا ، ضعهم في أماكن بارزة على موقع الويب الخاص بك حيث سيشاهدهم الزوار.

 وأخيرًا ، حاول زيادة إجمالي حركة المرور إلى موقعك. مع القليل من الجهد ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية تحسن في نسب النقر إلى الظهور في ادسنس.
حفظ

تعليقات

التنقل السريع