القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل منصات تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد في 2023

افضل منصات تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد في 2020


السلام عليكم . اهلا بكم في مقالة جديدة على مدونة جاليلو. في مقاله اليوم سوف نتحدث عن افضل منصات تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد . كما يعلم الجميع أصبح مجال البرمجة من أهم المجالات في الوقت الحالي وايضا المستقبل . حيث كما نشاهد التطور التكنولوجي السريع في المواقع والتطبيقات والشركات ... كل هذا يعتمد في الأساس على مجال البرمجة .سواء كانت برمجة تطبيقات الاندرويد او برمجة المواقع او برمجة الألعاب ...دعني لا نطيل عليكم في المقدمة ..وهيا بنا الى مقال اليوم عن برمجة تطبيقات الاندرويد .

عناصر مقاله اليوم


  1. لماذا يجب عليك ان تتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد ؟
  2. ما هي لغات البرمجة المستخدمة في برمجة تطبيقات الاندرويد؟
  3. ما هي الصعوبات التي سوف تواجهك عند تعلم برمجة الاندرويد ؟
  4. افضل منصات تعلم لغة برمجة تطبيقات الاندرويد 2020
  5. اسباب تعلم لغة برمجة تطبيقات الاندرويد 2020

قد تختلف الأسباب الرئيسية لتعلم لغات البرمجة من شخص الى اخر وايضا تعلم لغة معينة من هذه اللغات . لكن بشكل عام هناك مجموعة من الأسباب تتشابه بين جميع لغات البرمجة . وهذه الأسباب تدفعك الي تعلم اللغة التي تريدها . ونحن هنا نتحدث على الاندرويد . لذلك لنتعرف على الأسباب التي تجعلك تتعلم الاندرويد في سنة 2020

  1. الشغف : بالطبع إذا كنت من الأشخاص المهتمين بتعلم لغة البرمجة . فلابد وان تكون شخص شغوف جدا لتعلم اللغة التي تريدها
  2. لديك فكرة وتريد تحويلها الي تطبيق ( الكثير منا يملك افكار عظيمة . لذلك قد يكون دافعا لتعلم اللغه هو تحويل أفكارك إلى تطبيقات يستفاد من الناس )
  3. ربح المال ( ايضا من الاسباب التي تدفعك الي تعلم لغة برمجة التطبيقات هي الربح منها . فكما تشاهد متجر جوجل بلاي ملي بالتطبيقات التي يربح أصحابها منها مبالغ كبيرة جدا سواء على الاعلانات او التحميلات او باي طريقة اخري داخل التطبيق )
  4. تريد تنمية قدراتك العقلية ( الجميل في تعلم البرمجة بشكل عام انها تساعدك على تنمية عقلك بشكل كبير جدا من خلال حل المشاكل التي تواجهك اثناء التعلم )
  5. التزايد المستمر في إنشاء التطبيقات على الانترنت . نحن الان في عام 2020 وإنشاء التطبيقات من الأمور التي تتزايد بشكل كبير كل عام . تقريبا كل ساعه يتم إنشاء تطبيق جديد ويتم رفعه على جوجل بلاي .

ما هي لغات البرمجة المستخدمة في برمجة تطبيقات الاندرويد؟


اذا كنت شخص جديد في مجال البرمجة . دعني اخبرك بشي . ان مجال البرمجة مقسم الي عدة اقسام وكل قسم له لغات برمجية محددة ( وهذا حسب حاجة كل قسم ) ومن هذه الأقسام :

  1. برمجة مواقع الويب
  2. برمجة تطبيقات الايفون
  3. برمجة تطبيقات الاندرويد
  4. برمجة الألعاب

لذلك قام المتخصصين في هذه المجالات تقسم لغات البرمجة على الأقسام حسب حاجة كل قسم . لكن هذا لا يعني ان اللغة المستخدمة مثلا في برمجة الاندرويد لا تنفع مع الالعاب . يمكن العمل بها ..لكن لن تكون مثل اللغة المخصصه لها .

واليك افضل لغات البرمجة الأندرويد التي ينصح بها الخبراء في المجال :


  1. لغه الجافا java
  2. لغه الكوتلن

هذه هي اللغات التي ينصح بها المبرمجين في مجال برمجة الاندرويد . بالطبع لغات البرمجة دائما في تطور حيث كل يوم تظهر لغة جديدة تساعد بشكل اكبر عن اللغه السابقة لها .

ما هي الصعوبات التي سوف تواجهك عند تعلم برمجة الاندرويد ؟


بالطبع تعلم لغة برمجية ليس أمر سهل وليس صعب ايضا . لكن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والممارسة . ليس الأمر مثل تعلم دروس عادية او قراءة كتاب . وهذه مجموعة من الصعوبات التي يجب عليك ان تواجهها عند التفكير في تعلم لغات البرمجة بشكل عام


اختيار مجال البرمجة :


الكثير منا لا يعرف أي لغة برمجية يتعلم . يكون مشتت بين اللغات ولا يعرف كيف يختار . هنا يجب عليك ان تركز فقط علي ما تكون شغوف لتعلمة . مثلا انا احب الالعاب لذلك سوف تعلم برمجة الالعاب . فقط سوف اركز على الالعاب وانسى الباقي .

اختيار لغة البرمجة : بعد ان اخترت المجال . تاتي الي اللغه . تجد نفسك حائرا اي لغه سوف تختار ؟؟؟ . افضل شي هو ان تبحث أولا عن مصادر التعلم لكل لغة . هل موجود لها شروحات على الانترنت ام لا ؟ وهل اذا واجهت مشكلة . سوف نجد حل لها أم لا على الانترنت ؟؟؟. وعلي ذلك اختر اللغة البرمجية التي تريد البدء فيها .

اختيار منصة التعليم او اختيار المعلم : من المهم جدا ان تختار المنصه او المعلم الذي سوف يعلمك بشكل جيد جدا . لانه اذا كان اختيارك خاطئ سوف تكون قد ضيعت وقتك علي الفاضي . إذن لتختار المعلم الخاص بك . عليك تبحث عن دورات كاملة وشاملة للغة التي تريد ان تتعلمها في الانترنت .

الضياع او التشتت : في بداية تعلمك سوف تشعر انك لا تفهم شي وانك مشتت وتشعر انك ضاع في بحر ولا تعرف اين الطريق . تقبل الامر . هذا امر عادي جدا .اي شخص منا عندما يستمع الي معلومة جديدة لم يعرفها . ان يستطيع ان يفهمها من اول مرة .كرر المعلومة أكثر من مرة وسوف تجد نفسك فهمها بشكل جيد .

الملل : نعم مع مرور الايام سوف تشعر بالملل . لذلك حاول دائما ان تحفز نفسك علي الاستمرار . ضع أمام عينيك هدفك من تعلم هذه اللغة وكيف سوف تكون بعد ان تتعلمها .

افضل منصات تعلم لغة برمجة تطبيقات الاندرويد 2022


في بحثي علي الانترنت عن مكان مناسب لكي تبدأ في تعلم اللغة البرمجية التي اخترتها .سوف تجد العديد من المواقع والكورسات والمنصات . من المهم جدا ان تختار الطريق الصحيح .ودائما عندما تختار اختر أشخاص لهم خبرة في المجال . يعني لا تختار كورس لشخص ليس مبرمج من الأساس . لأنك لن تتعلم منه بشكل صحيح . ولذلك سوف نخبرك باعهم المنصات التي يمكنك ان تتعلم معهم برمجة تطبيقات الاندرويد في 2020

  1. منصه ادراك
  2. منصة مليون مبرمج عربي
  3. منصة برمج كود

هذه هي أفضل المنصات التي يمكنك ان تتعلم معهم برمجة الاندرويد بكل سهولة . حيث كل منصة تقدم لك الكورسات في شكل مسارات ( يعني يتم تقسيم الدورة او الكورس علي عدة اجزاء وكل جزء مقسم الي أجزاء فرعية ) كل ذلك لكي يسهل عليك عملية التعلم .


أفضل منصة تعليمية لبرمجة تطبيقات الاندرويد


أفضل منصة نرشحها لك هي منصة مليون مبرمج عربي . حيث يمكنك فقط خلال اسبوعين ان نبدأ في كتابة اكواد اول تطبيق لك من صناعتك انت . المنصة تقدم الدورة على 3 اجزاء :


الجزء الاول : 


مقدمة عن المجال وعن الاساسيات المطلوبة فيه ويعلمك كيف تكتب الكود البرمجي بشكل سهل وايضا يطرحون عليك بعض الاسئلة بعد نهاية كل فييو لتنبيت المعلومات لديك . هذا الجزء يمكنك ان تنتهي منه خلال أسبوعين فقط


الحزء الثاني :


حيث بعد ان تعرفت على الأساسيات . تبدأ الآن في العمل الفعلي م خلال صناعة أول تطبيق واستخدام البيئة البرمجية وهي الاندرويد استديو لإنشاء التطبيقات عليها .
هذا الجزء يمكنك ان تنهي منه في شهر . وسوف تحصل علي شهادة من الموقع بذلك


الجزء الثالث :


هذا الجزء سوف يكون طويل من 3 شهور الي 6 شهور . سوف تتعمق أكثر في المجال وتعلم أمور متقدمة .



اتمني ان يكون المقال اعجابكم و استفدتم منه . ولا تنسوا ان تشاركوها علي مواقع التواصل الاجتماعي بالاسفل والي اللقاء في مقالة جديدة بالمدونة


حفظ

تعليقات

التنقل السريع