القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديثات قوقل ادسنس 2023 لكل اصحاب المواقع

الربح من شركة  قوقل ادسنس

تعتبر شركة جوجل ادسنس من افضل الشركات الاعلانية ربحا لكل من اصحاب المواقع والمدونات علي الانترنت التي من الصعب جدا ان تجد لها بديل. في مقالة اليوم سوف نتعرف علي اهم 6  تحديثات قامت بها شركة قوقل ادسنس منذ بداية عام 2023 الحالي .

تحديثات قوقل ادسنس 2023 لكل اصحاب المواقع

بالطبع شركة قوقل ادسنس مثل باقي الشركات تهتم دائما بالتطوير المستمر وتقديم افضل تجربة إلى المستخدمين . وفي إطار هذا فقد قامت الشركة بعمل 6  تحديثات مهمه علي حسابات جوجل ادسنس منذ بداية عام 2023 إلي الوقت الحالي الذي يتم فيه كتابة هذه المقالة . وهذا ما سوف نتعرف عليه بعد لحظات قليلة .

اهم التحديثات التي قامت بها شركة جوجل ادسنس 2023

  1. تحديث طرق التواصل بين الشركة والمستخدمين
  2. تحديث أيقاف ميزة معدل التوازن في قسم الإعلانات
  3. تحديث أقسام الإعلانات وميزة التحسين التلقائي لأحجام الإعلانات
  4. تحديثات في قسم التجارب من خلال تجارب الإعلانات التلقائية
  5. تحديث أصافه موردي تقنية ألإعلان الاضافيون
  6. تحديث أضافه أعلانات شوبينج الي أعلانات البحث الخاصة بادسنس

قبل البدا في عرض تفاصيل كل تحديث . يجب التنوية إلي إننا سوف نستعرض التحديثات من الاقدم في التحديث الي ألأحدث . يعني التحديثات التي حصلت في بداية السنة اولا تباعا إلي اخر التحديثات .

تحديث طرق التواصل بين الشركة والمستخدمين


هذا التحديث جاء بناءا علي الكثير من الشكاوى المقدمة من المستخدمين في مجتمع جوجل ادسنس . حيث لم يكن سابقا هناك طرق تواصل مباشر سوي في مجتمع جوجل الذي يتم فيه طرح المشاكل للمستخدمين . 

وبناءا علي ذلك قامت ادسنس بعمل هذا التحديث وأصافه خاصية جديدة تمكنك من التواصل مع احد المسئولين في الشركة من خلالها وطرح مشكلتك بشكل مباشر . 

يمكنك استخدام هذه الخاصية من الرابط التالي " التواصل مع ادسنس " ولمعرفة المزيد عن التحديث للخاصية . ادخل الي هذا الرابط " تحديث التواصل للمستخدمين " .


تحديث أيقاف ميزة معدل التوازن في قسم الإعلانات


اعتقد ان الكثير من أصحاب حسابات ادسنس لم يستخدم هذه الخاصية من قبل او لم يسمع بوجودها من الآساس . فكرة هذه الخاصية كانت في آنها تساعدك في تحديد حجم ألإعلانات المعروض في موقعك بحيث كانت تتيح لك تحديد قيمة من بين " صفر - 100 "  لعرض الإعلانات علي الموقع والهدف من ذلك هو تحسين الأرباح .

ببساطة لو ان لديك 10 أعلانات والتي سوف تعرض علي الموقع . مثلا انت سوف تحدد ان يتم عرض 80 % من الإعلانات اي 8 أعلانات فقط سوف تعرض علي موقعك .لتجربة تحسسين الارباح .

 لكن بسبب الشكاوى الكثيرة التي وصلت الي ادسنس من المستخدمين قامت ادسنس بالغاها . للتعرف علي معلومات اكثر عن الفاء هذه الخاصية . ادخل الي هذا الرابط " الغاء معدل التوزان "


تحديث اقسام الإعلانات وتحديث ميزة التحسين التلقائي للإحجام الإعلانات


ان كان حسابك حديثا في ادسنس . فلن تتعرف علي الفرق الجديد في شكل عرض قسم الإعلانات . حيث كان قديما عند الدخول الي قسم الإعلانات . كان يوجد فقط الوحدات الاعلانية .

 اما ألان فانة يوجد 3 خيارات إمامك وايضا سوف تجد هناك فلتر يمكنك من خلالة عرض نوع الاعلان الذي تريده . هذا التحديث ليس مهما بشكل كبير . لكن عليك ان تتعرف علية . 
واعتقد ان الكثير منا لم يلاحظ الفرق في الشكل القديم والجديد .للتعرف علي معلومات اكثر .يمكنك زيارة الرابط التالي " التحسين التلقائي لأحجام الإعلانات  في ادسنس "


تحديثات في قسم التجارب من خلال تجارب الإعلانات التلقائية


للأسف الكثير من مستخدمي شركة قوقل ادسنس لا يقومون باستخدام قسم التجارب للعمل علي تحسين ارباحهم من ادسنس . هذا القسم مهم جدا حيث يمكنك من خلالة إنشاء الكثير من التجارب علي مواضع الإعلانات وأشكالها وأحجامها لكي تصل الي افضل مكان وافضل شكل وافضل حجم يزيد من أرباحك . 

ولذلك قامت ادسنس بتحديث ميزة استخدام التجارب من خلال الاعلانات التلقائية . حيث يمكنك الان ان تقوم بعمل تجارب بناءا علي الإعلانات التلقائية بشكل سهل وبسيط . للمزيد من المعلومات عن هذا التحديث . ادخل الي رابط التالي  " التجارب من خلال الاعلانات التلقائية "


تحديث أضافه موردي تقنية الإعلان الاضافيون


قد يكون اسم هذا التحديث غريب بعض الشي . لكننا سوف نبسط لكم الأمر . هذا التحديث المقصود بية هو ان ادسنس سوف تقوم بإضافة شركات جديدة للعرض علي موقعك وسوف تكون كطرف ثالث . اعتقد انك لم تفهم الآمر بعد . سوف ابسط لك اكثر .

 دعنا نتعرف علي الأطراف الموجودة الآن . الطرف الأول هو انت صاحب الموقع والطرف الثاني هو شركة ادسنس والمعلنين الموجودين فيها . أذن من سوف يكون الطرف الثالث الذي تقصده قوقل ادسنس ؟؟؟ هذا هو التحديث الجديد .

 ان ادسنس سوف تجلب لك شركات جديدة تقوم بعرض الإعلانات علي موقع بجانب إعلانات شركة جوجل ادسنس .هذه الشركات هم شركاء لجوجل ادسنس وسوف يكونوا الطرف الثالث .

 الهدف من ذلك هو مساعدتك في زيادة ارباحك .اذا كنت عملت مسبقا مع شركة ezoic  اعتقد انك تفهم ذلك . للمزيد من المعلومات قم بزيارة هذا الرابط " تحديث أضافه الموردين التقنية للإعلان الاضافيون "


تحديث أضافه أعلانات شوبينج الي أعلانات البحث الخاصة بادسنس


أعلانات البحث . خاصية مميزة أضافتها ادسنس سابقا .لكن للآسف الكثير من المستخدمين لا يستخدمونها في مواقعهم . فكرة الخاصية انك تضيف كود في موقعك يكون علي شكل محرك بحث ( مربع يتم الكتابة فيه + كلمة بحث ) عندما يقوم اي شخص باستخدام هذا المحرك انت تربح مقابل بحثة .
  •  الجديد او التحديث الجديد علي هذه الخاصية هو ان ادسنس سوف تضيف أعلانات شوبينج او أعلانات خاصة بالتسوق مثل عرض أسماء المنتجات والأسعار للزوار المهتمين بموضوع التسوق .
  •  هذه سوف تكون فرصة جيدة لكل أصحاب مواقع البيع والشراء . حيث سوف يزيد التفاعل من قبل الزوار علي هذه الاعلانات لانها تلبي احتجاجاتهم الشرائية .

 اعتقد انها سوف تكون مثل الإعلانات المحتوي المتطابق الموجودة في ادسنس او الإعلانات التي تسمي النيجاتف negative ads  .( مثل مقالات ذات صلة التي توجد اسفل المقالات ) .

متي سوف يتم تفعيل هذه الإعلانات لأصحاب الحسابات في ادسنس ؟


قالت ادسنس في بيان التحديث انه اعتبار من 20/7/2020 سوف يتم البدا في تطبيق التحديث التجريبي  علي الحسابات . بحيث ان كل شخص مفعل خاصية أعلانات البحث في موقعه سوف تيم أصافة التحديث أليه بشكل تلقائي  علي الإعلانات .

 وسوف يبقي التحديث او الخاصية تحت التجربة ألى مدة 30 يوم بداية من 20/7/2020 وصولا الي 20/8/2020 . بعد ذلك سوف يتم تفعيل الخاصية بشكل كامل وتبقي الي الابد .
سوف تقوم بفتح حسابك في ادسنس وتقوم بتفعيل خاصية أعلانات ادسنس للبحث  في موقعك وتنتظر يوم 20/7/2020 وتشاهد التغيرات التي سوف تتم في الإعلانات في الموقع يمكنك معرفه اكثر عن ذلك من خلال الدخول الي الرابط التالي  " تحديث اعلانات شوبينج في اعلانات البحث "


هذه كانت مقالة اليوم عن تحديثات قوقل ادسنس في عام 2020 الي الآن . أتمني ان تنال المقالة أعجابكم . ولا تنسوا ان تشاركوها علي مواقع التواصل وشاركوني برايكم فيها بالأسفل.
حفظ

تعليقات

التنقل السريع