القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستفيد من العمل الوظيفي في عملك الحر على الانترنت؟

اهلا بكم زوار مدونة جاليلو لتعليم الربح من الانترنت للمبتدئين . في مقالة اليوم سوزف نتحدث عن العمل الحر والعمل الوظيفي والفرق بينهما وكيف تختار طريقك المهني اذا كنت مازلت محتار بين الاثنين ولا تعرف كيف تختار الطريق ؟. 


اعرف ان هناك الكثير من الأشخاص قد تحدث في هذا الموضوع في كثير من المواقع والمدونات والمنتديات وقنوات اليوتيوب . لكن لكل شخص وجهة نظر في الموضوع . وانا اليوم اكتب هذه المقالة لكي ابين وجهة نظري في الموضوع واعطيك بعض النصائح التي سوف تساعدك بشكل كبير في فهم الفرق بين المجالين وكيف تستفيد من الاثنين في نفس الوقت بشكل صحيح دون التأثير علي اي منها . 

هذه هي نقاط المقالة التي سوف نتناقش فيها اليوم :

  1. العمل الحر 
  2. العمل الوظيفي 
  3. الفرق بين العمل الحر والعمل الوظيفي 
  4. هل يمكنني العمل في الاثنين مع بعض ؟ وكيف يتم ذلك ؟
  5. بعض الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الاشخاص 
  6. هل الأفضل العمل الحر والعمل الوظيفي ؟

العمل الحر 

ببساطة العمل الحر بشكل عام كلمة يمكن ان نطلقها على اي عمل يتم بلا قيود . مثلا ان يقوم الشخص للعمل لحسابه الخاص . هذا يسمي عمل حر حيث ان الشخص ليس مقيد بأي التزامات او مواعيد لانة هو من يحدد هذه المواعيد وهذه الالتزامات لذلك هو شخص حر ليس مقيد بعمل يومي معين او مواعيد عمل معينة وليس هناك مدير يقوم بإعطائه المهام التي عليه ان يقوم بها .

العمل الحر على الانترنت 

العمل الحر هنا يسمي freelance اي ان الشخص يكون لديه الحرية الكاملة في القيام بالأعمال وتحديد المواعيد والمهام التي سوف يقوم بها بنفسه دون اي قيود من شركة او من مدير .
مثلا انت تعمل كمترجم في مواقع العمل الحر سواء العربية او الاجنبية . هنا انت لديك حرية كاملة في تحديد مواعيد العمل والمهام التي عليك ان تقوم بها كل يوم . والمكان الذي يمكنك ان تقوم بتنفيذ عملك من خلالة .

العمل الوظيفي 

هو ان يقوم الشخص بتنفيذ مهام وظيفية محددة من قبل شخص آخر بشكل يومي . مثل الموظفين في شركات او في المصالح الحكومية هؤلاء يمكن ان نطلق على العمل الذي يقومون بية بالعمل الوظيفي . لأنه يكون ملزم بان يذهب بشكل يومي الى الشركة او المكان الذي يعمل بية ويقوم بأداء المهام التي يقوم المدير بتحديدها له يوميا .

الفرق بين العمل الحر والعمل الوظيفي 


ببساطة يمكن تخليص الفرق بينهما في كلمة واحدة وهي "" الحرية في العمل "" . كما ذكرنا العمل الحر يمكنك ان تعمل من اي مكان وتحدد الوقت والمهام التي عليك ان تقوم بها في كل يوم بنفسك . بينما في العمل الوظيفي الشخص يكون مقيد وملتزم بالعمل اليومي الذي يتم تحديده لة من قبل المدير او رئيسة في الشركة ويجب عليه القيام بالعمل في نفس المكان ( الشركة ) وفي الوقت المحدد ايضا .

هل يمكنني العمل في المجالين مع بعض ؟ وكيف يتم ذلك ؟


هناك الكثير من الأشخاص الذين قرأت لهم مقالات بخصوص العمل الحر والعمل الوظيفي . دائما ما كنت اجد انه يخبرك بانة عليك ان تقوم بالاختيار بين اخدي المجالين . حيث يخبرك بأنه لا يمكنك ان تجمع بين الاثنين في وقت واحد . لكن لكل شخص وجهة نظر في ذلك . وانا اري انه يمكنك ان تجمع بين الاثنين في وقت واحد لكن يجب ان تتوفر هذه الشروط :

  1. إذا كان عملك الوظيفي لا يزيد عن 8 ساعات يوميا ( لديك وقت فراغ )
  2. اذا كان لديك مهارة وتريد ان تستفيد منها مثل التصميم او الترجمة أو غيرها من المهارات ( لديك مهارة)
  3. إذا كنت تسعى إلى زيادة دخلك الشهري ( الحافز )
  4. عند توفر هذه الشروط لديك يمكنك ان تعمل في الاثنين مع بعض في البداية ومع مرور الوقت وتجد أرباح من العمل الحر سوف تجد نفسك تلقائيا تقدم استقالة من عملك الوظيفي لكي تتفرغ للعمل الحر . وهذا عن تجربة الكثير من الأشخاص من الذين يعملون على الانترنت .

بعض الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الأشخاص 


هذه السؤال تم طرحه في كثير من المواقع المدونات :
هل اترك وظيفتي واتفرع للعمل علي الانترنت ؟ 
الخطأ الذي الذي يقوم بية الأشخاص هو أنهم يتركون وظائف الاساسية للتفرغ للعمل في مجال الربح من الانترنت وهذا خطأ كبير كشخص مبتدئ في مجال الربح .

دائما كانت اقرأ واسمع هذه النصيحة من الأشخاص المحترفين في مجال العمل الحر والربح من الانترنت "" لا تترك وظيفتك الا بعد ان تؤسس لك ربح شهري مضمون على الانترنت لا يقل شهريا عن 1000$ ""

نعم عزيزي القاري . اذا كنت شخص موظف و دخلت حديثا الى مجال العمل الحر والربح من الانترنت لا تترك الوظيفة الحالية بل استخدمها كمصدر تمويل لعملك على الانترنت وبعد ان تبدا في تحقيق دخل بشكل شهري ثابت من الانترنت يمكنك ترك وظيفتك .

ما هو الأفضل العمل الحر والعمل الوظيفي 

هنا انا لن اذكر لك سلبيات وايجابيات كل منهم كما يفعل الاخرون في المقالات . لكن سوف اخبرك كيف تستفيد من الاثنين بشكل صحيح .

اذا كنت شخص جديد ومبتدي في مجال الربح من الانترنت ولديك وظيفة لا تترك هذه الوظيفة بل استخدمها كمصدر تمويل لعملك الجديد على الانترنت . بعد ان تبدا في تحقيق اموال ويكون لديك مصدر دخل آخر ثابت من الانترنت . يمكنك وقتها ان تترك الوظيفة . وتتفرغ لعملك على الانترنت . 


والي اللقاء في مقالة جديدة بخصوص العمل الحر والعمل الوظيفي في مدونة جاليلو للربح من الانترنت للمبتدئين .............................الي القاء
حفظ

تعليقات

التنقل السريع