القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين التشتت والتركيز في الربح من الانترنت

هلا بكم في مدونة جاليلو لتعليم الربح من الانترنت للمبتدئين . في مقالة اليوم سوف نتكلم عن التشتت والتركيز وتأثيرهما في مجال العمل علي الانترنت او الربح من الانترنت للمبتدئين . لذلك تابع معنا وانتبه الي ما سوف نقوله لأنه سوف يفيدك في بدايتك في المجال .

الفرق بين التشتت والتركيز في الربح من الانترنت

هذا ما سوف نناقشه في مقالة اليوم 

  1. مقدمة للمبتدئين في مجال الربح من الانترنت
  2. التشتت بين المجالات وتأثيره على الربح علي الانترنت
  3. التركيز في مجال واحد فقط وتأثيره في الأرباح والنتائج في الربح من الانترنت

المقدمة للمبتدئين 

كشخص مبتدئ في مجال الربح من الانترنت . دائما ما يكون هدفك السريع هو تحقيق المال في اسرع وقت ممكن من الانترنت .لذلك تحاول بقدر الامكان ان تجرب كل الطرق في بداية مشوارك في العمل لكي تحصل على المال بسرعة . مما يترتب عليه الكثير من ضياع الوقت والجهد والمال ( قد تضطر إلى صرف مبالغ مالية بسيطة مثل دومين او حملة اعلانية بقيمة 5$ ) . وهذا هو الخطأ الكبير الذي يقع فية الكثير من المبتدئين في باديتهم عملهم في المجال . حيث يسبب هذا الفشل وعدم تحقيق اي اباح مالية من الانترنت .

التشتت بين مجالات الربح من الانترنت 

في مقالة سابقة قد ذكرت لكم أنواع ومجالات الربح من الانترنت والتي تتخطى اكثر من 100 طريقة للربح من الانترنت .هذا الكم الهائل من الطرق يجعل الشخص المبتدئ في حيرة وفي تشتت بين كل هذه الطرق والمجالات . ودائما ما يسال نفسه . اي مجال أفضل ؟ وما الاكثر ربحا ؟وما الأسرع في الربح ؟............

في البداية عليك ان تعرف انة ليس هناك ما يسمى المجال الافضل للربح من الانترنت . بل هناك الطريقة او المجال الذي يناسبك ويناسبك مهاراتك و خبراتك الشخصية . مثل لو قلنا مجال الفوركس و التداولات . 

هذا المجال يعد من افضل واسرع المجالات للربح من الانترنت . لكن السؤال هنا هو " هل هذا المجال يناسبك كشخص مبتدئ؟ هل لديك الخبرة للدخول الي هذا المجال ؟ هل لديك راس مال لا يقل عن 500$ للاستثمار في هذا المجال ؟ بعد ان تجيب علي هذه الاسئلة سوف تعرف ان اختيار المجال يكون بناء علي .هل هو مناسب لك ام لا وليس هل هو مربح أم لا ؟

لذلك دائما ما ننصحك كشخص مبتدئ ان تبدا في المجالات السهلة والتي تناسب الكثير من الأشخاص والتي لا تتطلب الكثير من مهارات او رأس المال . هناك مقالة سابقة في المدونة ...

تأثير التشتت على الربح علي الانترنت

كما قلنا في الفقرة السابقة انة يجب عليك كشخص مبتدئ ان تبدأ المجالات السهلة والتي لا تتطلب خبرات وراس مال . بعد ان تجرب اكثر من طريقة وتجد نفسك مشتت بين هذه الطرق . لذلك سوف نذكر لك تأثير التشتت بين اكثر من طريقة او مجال والتي يجب عليك ان تقرا جيدا بعد ذلك عليك بان تحدد مجال واحد وتعمل بية بشكل مستمر إلى ان تحقق الربح الذي تريده .واليك التأثيرات :
  1. ضياع الكثير من الوقت 
  2. ضياع الكثير من الجهد والعمل مقابل القليل من الأرباح 
  3. يجعل تفكيرك مشتت بشكل دائما 
  4. لا يوجد خطة محددة للعمل .فأنت تعمل في أكثر من اتجاه 
  5. النتائج تكون قليلة جدا 

التركيز في مجال واحد في الربح من الانترنت

بعد ان تعرفنا علي التشتت بين المجالات الربحية . في هذه الفقرة سوف نتعرف على التركيز في مجال واحد لماذا يعد مهما جدا ان تركز في مجال واحد فقط و تعطيها كل وقتك وجهدك ؟

كما ذكرنا ان مجالات الربح من الانترنت كثيرة ولا يمكن ان نعمل بها كلها في وقت واحد وإلا سوف تشتت بينها ولن تحقق اي ربح في النهاية . لذلك جاءت أهمية التركيز علي مجال واحد لربح من الانترنت .

مميزات اختيار مجال واحد للربح من الانترنت 

  1. وقت اقل وانتاج اكثر وارباح اكثر 
  2. جهد اقل 
  3. مصروفات اقل 
  4. ارباح كثيرة 
  5. وضع خطة محددة ( خطة واحدة للمجال الواحد تساعد في تحقيق أكبر قدر من الأرباح وابدأ في العمل عليها )
تمام الان انت عرفت انة يجب عليك ان تختار مجال واحد فقط وتركز علية للربح . لكن السؤال هنا . ما هو المجال الذي سوف اركز عليه ؟ الإجابة علي هذا السؤال سوف تختلف من شخص الى آخر . حيث كما ذكرنا سابقا ان اختيار المجال يكون عن طريقة معرفة اذا كان هذا المجال مناسب لك ام لا ؟ 

لذلك عليك اولا ان تجرب أكبر قدر من المجالات وبعد ذلك تقرر أي من هذه المجالات هو الذي يناسب طريقة عملي وخبرتي وراس مالي ؟. ايضا لا تنسي ان تعتمد على عملية التخطيط وأهميتها في مجال الربح من الانترنت . 

الهدف من هذه المقالة 

الهدف منها و ان تعرف ان ليس جميع طرق الربح من الانترنت تناسب اي شخص يريد العمل علي الانترنت وجني المال . عليك في البداية ان تجرب الطرق . بعد ذلك تقرر اي طريقة تناسبك وابدأ في العمل عليها بشكل مستمر الي ان تصل الي تحقيق الربح الذي تريده .
هذه كانت مقالة اليوم عن الفرق بين التشتت والتركيز في مجالات الربح من الانترنت الي اللقاء في مقالة جديدة علي مدونة جاليلو للربح من الانترنت .
حفظ

تعليقات

التنقل السريع