القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من جوجل ادسنس وأسباب انخفاض الأرباح للمدونات العربية

الربح من جوجل ادسنس وانخفاض الأرباح للمدونات العربية

اهلا بكم في مدونة جاليلو للربح من الانترنت للمبتدئين . اليوم سوف نناقش معكم موضوع مهم جدا لكل المدونين العرب الذين يستخدمون طريقة الربح من جوجل ادسنس في مدوناتهم من خلال وضع الاعلانات في المدونات . في هذه المقالة سوف نوضح لكم مجموعة من النقاط المهمة التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص والتي تكون هي السبب الرئيسي في انخفاض الارباح من ادسنس في المدونات العربية .

واليكم مجموعة النقاط التي سوف يتم النقاش فيها في هذه المقالة :

  1. جوجل  أدسنس و المدونات العربية 
  2. أمور يغفل عنها المدون العربي قبل الاشتراك في جوجل ادسنس 
  3. اسباب انخفاض الارباح في ادسنس 
  4. الحلول المقترحة لزيادة الارباح في جوجل ادسنس لمدونات العربية
  5. نصائح لمن يريد البدء في العمل مع جوجل ادسنس 
  6. طرق مجربة للربح من المدونات العربية بجانب اعلانات جوجل ادسنس 

جوجل ادسنس والمدونات العربية وطريقة الربح 

في هذه الفقرة سوف نتكلم عن العلاقة بين جوجل ادسنس والمدونات العربية وطرق الربح المتاحة للمدونات . حيث ان كنت مبتدأ فى مجال الربح من الانترنت . عليك ان تعرف بان طريقة الربح من اعلانات جوجل ادسنس ليست هي الطريقة المفضلة او الاساسية  بالنسبة إلى المدونات او المواقع العربية . 

وإنما تكون طريقة إضافية من طرق الربح للمدونة . وذلك بسبب ان أرباح المدونات العربية من جوجل ادسنس ليست كبيرة لدرجة ان تعتمد عليه المدونات بشكل كامل بنسبة 100% . لذلك ان كنت تفكر في الربح من جوجل ادسنس . انصحك بان لا تجعلها هي الطريقة الاساسية للربح من المدونة . هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك ان تربح منها من خلال مدونتك .والتي سوف نذكرها في نهاية هذه المقالة . 


أمور يغفل عنها المدون العربي قبل بداية الربح من جوجل ادسنس 

سوف اذكر لك مجموع من الامور التي يغفل عنها الكثير من المدونين وأصحاب المدونات والمواقع قبل التقديم في جوجل ادسنس . حيث من تجربتي مع العديد من المدونات وايضا التعامل مع شركة جوجل ادسنس وجدت ان هناك الكثير من الأشخاص لا يهتمون بهذه الأمور :
  1. ان الربح من جوجل ادسنس يتطلب إنفاق الأموال ( دومين- انشاء مدونة - تكاليف مقالات - تكاليف إعلانات ممولة للمدونة - تكاليف جلب زوار للمدونة )
  2. الاهتمام بالمحتوى المتجدد في المدونات . هناك الكثير يغفل هذه النقطة . حيث يعتقد بوضعه 3 مقالات كل أسبوع سوف يجلب لة أرباح كبيرة في ادسنس 
  3. الربح من ادسنس قائم على الزوار - وجود زوار في موقعك بشكل يومي وبعدد كبير مهم جدا لمشاهدة أرباحك في جوجل ادسنس . يمعني أن لا تنتظر ربح 10$ يوميا ب 500 زائر فقط في مدونة عربية .
  4. التجارب لأماكن الإعلانات في مدونتك . هناك الكثير من من يعمل في ادسنس . فقط يقوم بوضع الاعلانات وينتظر الأرباح في حساب ادسنس . وفي نهاية اليوم يشتكي من قلة الأرباح والنقرات . 
  5. الكثير من مستخدمي ادسنس في مدوناتهم لا يعرفون شي عن حساب ادسنس الا الواجهة الرئيسية التي تظهر عدد المشاهدين والنقرات والأرباح .  
  6. التغير المستمر من فترة الي أخرى في اشكال و اماكن الاعلانات في المدونة .امر مهم ايضا ان تقوم كل فترة يتغير اشكاال وإمكان اعلان ادسنس في مدونتك .

اسباب انخفاض ارباح جوجل ادسنس في المدونات العربية 

في البداية عليك فهم السبب الأساسي في قلة أرباح المدونات العربية . السبب باختصار هو( المعلن والدولة وجوجل ادسنس ) وسوف نشرح لك كيف ذلك ؟.

المعلن 

يتمثل ذلك في هذه الأمور : 
  1. سعر النقرة للمعلن : حيث ان المعلنين العرب عندما يضعون أسعار اعلاناتهم في جوجل ادوردز يكون سعر النقرة منخفض جدا .
  2. شروط المعلن التي يجب ان تتوفر في الزائر لكي يدفع المعلن سعر النقرة كاملة . المعلن لا يدفع السعر كامل إلا في حالة توفر الشروط التي يريدها في الزائر  لجوجل ادسنس .

الدولة 

ايضا عامل مهم جدا يؤثر في ارباح ادسنس وهو الدولة . بحيث ان في المدونات العربية نرى أن دول الخليج ذات اسعار نقرات مرتفعة عن دولة مصر مثلا . لذلك دائما احرص على ان يكون هناك زوار من جميع الدول العربية وبالأخص دول الخليج العربي .

جوجل ادسنس 

ايضا النسبة التي تحصل عليها شركة جوجل ادسنس تؤثر في ارباحك . حيث ان شركة ادسنس هي وسيط بينك وبين المعلن . تحصل على عمولة من ارباحك . لكن لا أحد يعرف كم هي هذه العمولة الي الان .

بالطبع هناك الكثير من الاسباب الاخري .لكن باقي الأسباب يمكن لنا ان نعدل عليها ونحسن منها . لكن الاسباب الرئيسية هذه لا يمكننا التحسين منها لانها . تعتبر الزامية علينا .

الحلول المقترحة لزيادة الارباح في جوجل ادسنس لمدونات العربية

سوف اذكر لك افضل الطرق لزيادة ارباحك من جوجل ادسنس في المدونات العربية وهي 
  1. القيام بالتجارب المستمرة للاعلانات في المدونة . نعم التجارب المستمرة هي افضل شيء يمكنك عمله لمعرفة ما هي افضل الاماكن وافضل الاعلانات والشركات الإعلانية والدول التي تجلب لك ارباح كبيرة . والتركيز عليها فيما بعد 
  2. القيام بعمل إعلانات ممولة للمدونة . عليك القيام بعمل إعلانات ممولة لجلب زوار للمدونة في بداية عملك مع ادسنس 
  3.  عليك باستخدام السيو والاهتمام بزيادة زوار جوجل . لانهم هم افضل زوار لجوجل ادسنس والاكثر ربحا للمدونات .
  4. البحث عن كلمات مفتاحية ذات اسعار نقرات مرتفعة في النيتش الذي تتخصص فية مدونتك .
  5. حاول اضافة كلمات أجنبية في مقالاتك زيادة سعر النقرة 
  6. الفلترة المستمرة لاعلانات ادسنس في مدونتك . لكي تحذف الاعلانات المجانية والرخيصة من مدونتك وتبقي فقط ذات السعر المرتفع .

نصائح لمن يريد البدء في العمل مع جوجل ادسنس 

في هذه الفقرة اريد ان اخبرك بمجموعة من الأمور والنصائح قبل التفكير في العمل مع جوجل ادسنس 
  1. الربح من ادسنس ليس هو الطريقة الوحيدة للربح من المدونات
  2. اجعل ادسنس طريقة اضافية للربح من المدونة وليس اساسية 
  3. الربح من ادسنس يعتمد علي عدد الزوار في مدونتك 
  4. الربح من ادسنس يحتاج منك الي التجارب المستمرة للاعلانات 
  5. الربح من ادسنس يتطلب منك عمل اعلانات ممولة لمدونتك 
  6. الربح من ادسنس لا يقتصر فقط على وضع الاعلانات في المدونة .وانتظار الارباح
  7. ليس معنى انك قبلت في ادسنس . أنك سوف تحقق الاف الدولارات شهريا . الأمر يتطلب الكثير من العمل والتكلفة .

طرق مجربة للربح من المدونات العربية بجانب اعلانات جوجل ادسنس 

بالفعل كما اخبرتك في الفقرات السابقة ان الربح من جوجل ادسنس ليس هو الطريقة الوحيدة للربح من مدونتك . بل ان هناك عشرات الطرق للربح من مدونتك والتي يمكنك بكل سهولة تحقيق ارباحك ممتازة واكبر من ارباح ادسنس . وهذه الطرق ذكرها الاخ رامي عزت في مدونته الشخصية قي مقالة بعنوان " الدليل الشامل للربح من موقعك العربي " . ارجو منك الاطلاع عليها جيدا . لا اقول لك ان تستخدم جميع الطرق . لكن شوف ما الطريقة الي تناسبك وابدأ في العمل عليها و حقق ارباحك الاولي من مدونتك .

وفي ختام هذه المقالة . اقدم لك نصيحة مهمة جدا . اذا كنت تريد البدء في العمل مع ادسنس . لا تستخدم المجال العربي . ابدأ في المجال الأجنبي ,حيث ارباح ادسنس في المجال كبيرة جدا .

 اتنمي ان تنال المقالة اعجابك . ولا تنسي  مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بالاسفل .

حفظ

تعليقات

التنقل السريع