القائمة الرئيسية

الصفحات

اهلا بكم في مقالة جديدة من مقالات موقع جملون لبيع الكتب . إذا كنت عزيزي القارئ من هواة شراء الكتب عبر الإنترنت، فبالتأكيد سمعت عن موقع جملون لبيع الكتب. حيث يعد هذا الموقع الأشهر عربياً بين مواقع بيع الكتب في العالم العربي، والثاني عالمياِ بيع متجر أمازون الشهير.



حيث يوفر الموقع ملايين الكتب باللغتين العربية والانجليزية، فهو موقع أردني تم إنشائه في عام 2010 وما زال يعمل إلى الآن بكل كفاءة ويقدم العديد من الخدمات الخاصة بالكتب الإلكترونية .

فدعنا اليوم نتعرف سوياً عن ما هو هذا الموقع وأهم ما يخص هذا الموقع :

موقع جملون لبيع الكتب هو موقع شبيه فكرته بفكرة موقع أمازون لكنه يتخصص في بيع وشراء الكتب فقط، حيث يعد موقع جملون لبيع الكتب أكبر موقع يحتوى على كتب عربية في العالم العربي.

الموقع يضم أكثر من 9.5 مليون كتاب باللغتين العربية والانجليزية، حيث يتم توصيل الكتب عن طريق الشحن لأي مكان بالعالم، وهذا ما يميز الموقع أن خدمة الشحن به سريعة جداً. وتكاليف الشحن تكون رخيصة .

نشأت موقع جملون لبيع الكتب


 أن موقع جملون في الحقيقة يبرهن عن قصة نجاح وكفاح لشاب أردني صغير يسمى " علاء السلال" بدأ من منزله بتكوين مكتبة لبيع الكتب الكترونياً في عام 2010 بالتعاون مع أفراد أسرته البالغ عددهم 7 أفراد. ثم تلقى دعم مادي قدره 10.000 دينار من مستثمر اردني أراد ان يساهم في تنمية هذا المشروع، حيث كان ذلك بعد تأسيس المتجر بنحو شهرين .

الخدمات التي يقدمها موقع جملون لبيع الكتب


 يقدم موقع جملون لأعضائه العديد من الخدمات والمزايا التي يصعب الحصول عليها من مواقع أخرى. ومن أمثلة تلك الخدمات :

  • خدمة توصيل الكتب حيث يقدم جملون خدمة يطلق عليها ( كتابك لبابك اينما كنت) ويتم عندها الدفع عند الاستلام بطرق دفع متعددة .حيث تقوم انت بطلب الكتاب من الموقع وتضع عنوانك . بعد يوم أو يومين يتم شحن الكتاب الي هذا العنوان . والدفع يكون عند الاستلام .
  • الاشتراك المجاني في موقع جملون لبيع الكتب وهي خدمة يسمح خلالها موقع جملون بمشاركة متابعيه للانضمام لعائلة الموقع، والاستفادة من باقي الخدمات التي يقدمها الموقع .
  • خدمة معلومات الكتاب وهي خدمة يقدمها الموقع لعملائه ليعرفوا كل ما يخص الكتاب قبل شرائه، حيث يساعد الموقع عملائه بالبحث عن أي كتاب بشكل أسرع، ومعرفة بعض التفاصيل عنه قبل شرائه . وهذا شي جيد جدا حيث يمكنك معرفة تفاصيل الكتاب الي تريد شراءه .
  • خدمة الاستبدال أو الاسترجاع يتيح الموقع خدمة استرجاع او استبدال الكتب في حالات معينة حسب شروط الموقع .

طريقة شراء الكتب من موقع جملون لبيع الكتب


 شراء كتاب من على موقع جملون عليك باتباع الخطوات التالية:
  1. التسجيل في الموقع، و امتلاك حساب مجاني على الموقع.
  2. البحث عن الكتاب المراد شراؤها حسب فئة الكتاب ولغته.
  3. تحديد عدد النسخ المطلوبة من الكتاب، ثم اضافتها عربة التسوق.
  4. اختيار إتمام عملية الشراء بعد الاختيار الجيد لكل الكتب المراد شرائها.
  5. تحديد طريقة الدفع المناسبة للعميل ( كاش يو- باي بال- فيزا كارد- الدفع عند الاستلام، وغيرها).
  6. تحديد طريقة الشحن المناسبة.
  7. مليء باقي البيانات الهامة والمطلوبة، مثل العنوان ورقم الهاتف.
  8. ثم الضغط على خيار "ارسال الطلب الآن".

طريقة بيع الكتب على موقع جملون

 يتيح متجر جملون لبيع الكتب خدمة للمحررين حول العالم وهي مشاركة كتبهم وبيعها على موقع جملون، فقط عليهم التسجيل في المكتبة الوطنية على الموقع.

بعدها يتم الاتفاق بين أصحاب الموقع وصاحب الكتاب على طريقة تسويق الكتاب وعلى نسبة الربح لكل منهما. ثم يتم بعد ذلك يتم نشر عنوان الكتاب على الموقع ليكون متاح للبيع.

برنامج جملون افلييت 


 يقدم موقع جملون لبيع الكتب مثل غيره من المتاجر العالمية خدمة الربح عبر الأفلييت أو ما يطلق عليه برنامج جملون افلييت . حيث يمكن لأي مستخدم الربح من الموقع عن طريق تسويق منتجات الموقع على مواقعه الشخصية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاص به .

فيحصل عن كل عملية بيع تتم من خلاله على نسبة من سعر بيع الكتاب قد تصل لنسبة 25% من موقع جملون.

الأدوات التسويقية المتاحة في برنامج الافلييت


 موقع جملون لبيع الكتب يقدم الموقع بانرات اعلانية جذابة تساعد المستخدم كثيراً في التسويق بالعمولة للموقع، بالإضافة لرابط إحالة خاص بكل مشترك في برنامج الافلييت عبر موقع جملون لبيع الكتب.

إذا كنت من المهتمين ببرنامج التسويق بالعمولة في موقع جملون . انصحك بقراءة هذه المقالة بعنوان " الربح من الانترنت من موقع جملون لبيع الكتب "


تحديث بتاريخ 1/6/2023 : تم اغلاق موقع جملون لبيع الكتب بسبب الكثير من المشاكل في توصيل طلبات العملاء في الوقت المناسب ولا احد يعلم متي سوف يتم اعادة تشغيل الموقع من جديد


هذه كانت مقالة شاملة عن موقع جملون لبيع الكتب . ان كانت المقالة اعجبتك لا تبخل علينا بمشاركتها على مواقع التواصل بالاسفل .
حفظ

تعليقات

التنقل السريع