القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس السادس : التحليل والتتبع للمنافسين

الدرس السادس : التحليل والتتبع من دروس الربح من السي بي ايه - الربح من الانترنت 

اهلا بكم زوار المدونة الاعزاء . اليوم نستكمل باقي سلسله دروس الربح من السي بي ايه , في الدرس السابق تحدثنا عن الافلييت مناجر ودروه في زياده الارباح من شركات cpa , وكيف يساعدك في اختيار العرض المربح لتحقيق اقصي ربح ممكن من هذه العروض 

التحليل والتتبع  - مدونه جاليلو  - الربح من الانترنت - كيف تربح من الانترنت

اليوم نتاول شرح الدرس السادس ( التحليل والتتبع ) , يعتبر هذا الدرس اهم دروس هذه السلسله لانه يركز علي طريقه كيف تقوم بتحليل وجمع البيانات والمعلومات قبل البدا في عمليه الترويح للعروض ,ثم تاتي الخطوه الثانيه وهي ( التتبع ) , وهي ان تقوم بعمل تتبع لروابط العروض وعلي ذلك تحدد اي هذه الروابط هو الاكثر ربحا وايها الاقل ربحا 

سوف نقوم بتقسيم هذه المقاله الي قسمين

  1. عمليه التحليل ( خاصه بجمع البيانات والمعلومات عن العروض )
  2.  عمليه التتبع والتعقب ( خاصه بتتبع العروض والمسوقين الاخرين )

عمليه التحليل 

التحليل والتتبع - مدونه جاليلو   - الربح من الانترنت - كيف تربح من الانترنت

من المهم جدا لاي شخص يعمل في مجال الربح من الانترنت. وخاصه الربح من التسويق بالعموله والربح من شركات السي بي ايه  ان يكون دائما علي علم بعمليه التحليل ( من خلال جمع البيانات والمعلومات وتحليل المواقع والزوار والعروض  )

انواع عمليات التحليل

  1. تحليل مواقع
  2. تحليل عروض 
  3. تحليل سوق 
  4. تحليل الزوار 
  5.  اي شي  تريد جمع بيانات عنه يسمي تحليل 

لماذا نستخدم التحليل في الربح من الانترنت

باختصار ان كنت تريد البدا في الربح من التسويق بالعموله ,  فعليك اولا بعمل تحليل بسيط لجميع مواقع التسويق علي الانترنت لاختيارافضل موقع للبدا في العمل معه . ايضا ان كان امامك عرض وتريد الترويج له , عليك في البدايه بعمل تحليل له لتري ان كان يستحق الترويج وسوف يحقق الربح الذي تنتظره ام لا ؟؟؟؟؟

التحليل في شركات السي بي ايه


نحن هنا نستخدم عمليه التحليل للقيام بتحليل العروض واختيار العرض المربح لتحقيق الارباح التي نسعي اليها. ايضا اذا كنت تريد ان تقوم بعمل حمله اعلانيه لهذا العرض ,فانك تقوم بعمل تحليل لعرض واختيار افضل الكلمات التي عليها سعر نقرات وهكذا .

اشهر ادوات التحليل التي يمكنك استخدامها

يوجد الكثير من ادوات التحليل التي يمكنك استخدامها ومنها المجانيه  :
  1.  اداه تحليلات جوجل - google analytics
  2. اداه google search console
  3. اداه google trend
  4. اداه google keyword planner
 هذه الادوات مجانيه 100% يمكنك استخدامها بدون دفع اي مبالغ ماليه .


ادوات  التتبع والتعقب للروابط

مهمه جدااااااااااا لكل العاملين في مجال التسويق والدروب شوبينج . من خلالها تستطيع ات تعرف احصائيات كل طريقه قمت بالترويج لها او اجصائيات كل حمله . تفيد في عمليه التطوير من الحملات والعمل علي تلافي نقاط الضعف في الحملات التي تقوم بها . 

التتبع في شركات السي بي ايه


اذا كنت بالفعل تسعي الي تحقيق ربح حقيقي من شركات السي بي ايه عليك بمعرفه ما هي افضل المنشورات او النحملات التي قم بها . مثلا لديك عرض وقمت بالترويج له من خلال حمله في جوجل ادرود او حمله في اعلانات الفيس بوك او في اعلانات تويتر او اي طريقه اخري للتسويق والترويج للعرض . الان انت تريد معرفه ما هي افضل حمله او طريقه حققت اكبر نسبه من المبيعات للعرض ,في هذه الحاله عليك باستخدام الادوات المخصصه لعمليات التتبع والتعقب ,منها المجانيه ومنها المدفوعه. تساعد عمليه التتبع في معرفه احصائيات كل حمله لوحدها ونسبه التحويل لكل حمله . 

اشهر ادوات التتبع والتعقب المجانيه 


هناك الكثير من الادوات المجانيه والمدفوعه , طبعا المدفوعه تكون افضل من حيث النتائج والتحليلات وتعطيك مميزات كثيره عن المجانيه . ولكن نحن سوف نذكرالمجانيه فقط منها :
  1. موقع bitly المستخدم في اختصار الروابط 
  2.  موقع google url shortener  ( تم غلقه من قبل شركه جوجل )

كانت هذه هي افضل ادوات التتبع والتعقب التي سوف تساعدك في معرفه احصائيات الحملات والطرق الترويجه التي تستخدمها .


الان اخي الكريم انت لديك ادوات التحليل وادوات التتبع والتعقب ...............
كل ما عليك هو الانضمام الي شركات السي بي ايه واختيار العروض .......
ثم تقوم باضافه صفحه العرض الي ادوات التتبع و التعقب لتعرف ما هي الطرق التي يتم الترويج بها لهذا العرض .............
بعد ذلك تحدد الطريقه التي سوف تروج بها للعرض  مع عمل تحليل لاكثر الكلمات بحثا لهذا العرض لجلب الزوار وتحقيق الارباح التي تريدها .



اتنمي ان يكون الشرح قد نال اعجابكم وان تكونوا قد استفدتم منه لا تنسي ان تقوم بمشاركه الموضوع مع غيرك حتي تعم الفائده علي الجميع من خلال مواقع المشاركه الموجوده في الاسفل كذلك لاتبخل علينا برايك في المقال من خلال التعليقات بالاسفل وايضا ان كان لديك اي استفسار فاتركه في تعليق بالاسفل

حفظ

تعليقات

التنقل السريع